ارتفاع معدل تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي.. اعرف السبب


الاثنين 27 مارس 2023 | 10:26 صباحاً
زيادة أسعار تذاكر القطارات
زيادة أسعار تذاكر القطارات
العقارية

تابع المهندس كامل الوزير وزير النقل معدل تأخيرات القطارات، مع بداية اليوم الخامس من شهر رمضان على الوجهين البحري والقبلي، وشدد على أهمية العمل على الوصول بنسب تأخيرات القطارات لأدنى مستوى لها خلال الفترة القادمة.

كما  أنه من المتوقع أن تصل ارتفاع معدل تأخيرات القطارات على كافة القطارات بسبب الأمطار وحالة الطقس التي تشهدها البلاد وما يتبعها من تخفيض لسرعة القطارات.  

مواجهة ظاهرة رشق القطارات بالحجارة

كما شدد وزير النقل خلال لقائه وقيادات السكك الحديدية، على الحزم في مواجهة ظاهرة رشق القطارات بالحجارة والتنسيق مع الجهات الأمنية لسرعة ضبط الجناة وتحويلهم لمحاكمة عاجلة لكون هذه التصرفات تؤثر بالسلب على معدل انتظام ومعدل تأخيرات، القطارات على الوجهين البحري والقبلي.

كما أكد أن الوزارة تمتلك من آليات الردع العديد ومنها إلغاء وقوف القطارات بالمحطة التى يثبت استهداف القطارات بمحيطها.

من ناحية أخرى قام المهندس محمد عامر رئيس الـ هيئة القومية للسكك الحديدية، بمتابعة حركة التشغيل على كافة الخطوط، لتأكيد من انتظام الحركة فى مواعيدها.

وأصدر عامر تأكيدا على التعليمات الخاصة بالتشغيل والتي يتم إخطار قائدي القطارات بها بشكل مستمر وهي مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة والالتزام بتعليمات التشغيل ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار بما يساهم في وصول الرحلات بشكل آمن.

الهيئة القومية للسكك الحديدية

وقالت الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن تأخيرات القطارات على الخطوط كافة اليوم تتراوح بين 50 إلى 120 دقيقة، وكانت أعلى الخطوط تأخيرًا هي قطارات الوجه القبلي.

موعد تأخيرات القطارات اليوم 

وجاءت التأخيرات كالتالي:

أولا: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات 60 دقيقة

ثانيا: خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:

القاهرة / أسيوط 65 دقيقة

أسيوط / أسوان 60 دقيقة

ثالثا: خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات 50 دقيقة

رابعا: خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات 40 دقيقة

وشددت السكك الحديدية على ضرورة الالتزام باتخاذ أقصى التدابير لمنع انتشار فيروس كورونا وتقرر منع أى راكب من استقلال القطار حال عدم ارتداء الكمامة والالتزام بالتعليمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وتقدمت الهيئة القومية للسكك الحديدية بالاعتذار لجمهور الركاب والمسافرين عن التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم.