الهون النحاسي والـ 50 قرشًا "أبو الهول" بـ 550 ألف جنيه.. كراكيب في بيتك هتغير حياتك (أماكن البيع)


الاحد 26 مارس 2023 | 01:48 مساءً
الهون النحاسي
الهون النحاسي
العقارية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، بزيادة الإقبال على اقتناء مقتنيات نادرة ترجع إلى قرون مضت، مثل الهون النحاس والملعقة السنبلة والعملات القديمة.

الهون النحاسي

بلغت أسعار بعض المقتنيات، إلى حوالي 700 ألف جنيه، علمًا بأن كلها أشياء موجودة في كل البيوت المصرية القديمة، ومنها: الهون النحاسي، الذي أصبح بمثابة كنزا ثمينا، حيث أصبح هذا الهون القديم تحفة يتهافت جامعو المقتنيات القديمة على شرائها.

ويتم تسعير سعر الهون النحاسي بحسب نوعه وحجمه وتاريخ صنعه، حيث تبدأ من 1200 جنيه وحتى 450 ألف جنيه.

ملعقة السنبلة

تعتبر ملعقة السنبلة، إحدى أقدم أنواع الملاعق التي تم استخدامها، حيث انتشرت بشكل كبير في كل البيوت، وهي مميزة برسمة سنبلة القمح، وتكوينها الذي يمنعها من الصدأ لمدة أكثر من 50 عامًا.

وبلغ سعر ملعقة السنبلة حوالي 150 جنيها، ويصل سعر ملعقة السنبلة

إلى 500 جنيه.

العملات القديمة

ازداد البحث على العملات القديمة، بعدما زاد الطلب عليها بأسعار وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الجنيه المرسوم عليه "جملان"، والبريزة المرسوم عليها "الدولة المصرية"، والـ 50 قرشًا الورقية المرسوم عليها صورة "أبو الهول".

وتراوح سعر العملات القديمة بين 2000 إلى 5000 جنيه، ووصل سعر الإصدار الأول منه إلى 100 ألف جنيه.

أماكن بين العملات القديمة

تنتشر ببيع العملات القديمة والنادرة في مصر بمحافظتي الإسكندرية والقاهرة، بجانب وجود بعض المزادات التي يتم إجراؤها عبر مواقع الإنترنت، حيث يمكن بيع تلك العملات في الإسكندرية، في شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي، ومنطقة الساعة السيوف، والإبراهيمية، ومحطة الرمل، ومحطة مصر، والمنشية، والعطارين، وسوق الجمعة، ومنطقة بحري على كورنيش الإسكندرية، وكذلك والشوارع المجاورة لها.

كما تنتشر بيع العملات القديمة والنادرة في محافظة القاهرة، بمنطقة وسط البلد بوجود أماكن بيع العملات القديمة عن طريق مزادات معلن عنها في عدد من المحلات، إلى جانب منطقة خان الخليلي، وشارع عماد الدين والألفي.  

الهون النحاسي
الهون النحاسي
50 قرشًا أبو الهول
ملعقة السنبلة
ملعقة السنبلة