الأبيض بـ95 جنيها.. مفاجأة في أسعار البيض اليوم بالأسواق


الاحد 26 مارس 2023 | 01:47 مساءً
أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم
أحمد رجب

شهدت أسعار البيض، اليوم الأحد 26 مارس 2023، استقرارًا داخل الأسواق التجارية العامة، فضلًا عن المزرعة، بعد تراجعها أمس بنحو 5 جنيهات، وفقًا لشعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

سعر البيض الأبيض

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار البيض استقرت اليوم بشكل ملحوظ، بعد تراجعها خلال تعاملات أمس السبت، حيث تبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض بالمزرعة 95 جنيهًا، لتباع إلى المستهلك في الأسواق العامة بسعر 100 جنيه.

سعر البيض الأحمر

وأضاف السيد، أن سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم الأحد 26/3/2023، تبلغ 102 جنيه بالمزرعة، لتقدم إلى المستهلك بسعر 107 جنيهات.

سعر البيض البلدي

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر كرتونة البيض البلدي اليوم تتراوح بين 100 إلى 105 جنيهات بالمزرعة، لتباع إلى المستهلك في المحال التجارية والأسواق بسعر يتراوح بين 110 إلى 115 جنيهًا.

وذكر أن انخفاض واستقرار أسعار البيض نتيجة لقلة الطلب من قبل المستهلكين خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، مضيفًا أنه من المتوقع استمرار الأسعار في الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر، قال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أقوى العوائق التي تواجه صناعة الدواجن، هي نقص مستلزمات الإنتاج، لأنها تمثل 70% من مدخلات الصناعة.