العالم الهولندي يتنبأ بوقوع زلزال مدمر يتجاوز 8 ريختر في أغسطس المقبل (فيديو وصور)


الاحد 26 مارس 2023 | 01:15 مساءً
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس
أحمد رجب

يواصل العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، إثارة الجدل بشأن تنبؤاته بحدوث الزلازال والهزات الأرضية القوية، في مناطق متفرقة من دول العالم، منذ الزلزال القوي الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير الماضي.

زلزال مدمر بقوة 8 ريختر في أغسطس المقبل 

وآخر ما أشار إليه هوجربيتس، هو التحذير من حدوث زلزال قوي في أغسطس المقبل.

وقال هوجربيتس، في تغريدة على موقع التغريدات المصغر"تويتر": "كانت آخر مرة حدث فيها زلزال بقوة 8.3 درجة على مقياس ريختر في 16 سبتمبر 2015 في دولة تشيلي، حدث ذلك عندما تمت محاذاة كوكب الأرض بين كوكبي المشترى ونبتون، في المرة القادمة التي تحدث فيها هندسة كوكبية مماثلة هي من أغسطس إلى نوفمبر 2023 تقريبًا".

وتابع هوجربيتس: قد يعطي التحليل السريع لكل قمر مكتمل أو جديد على مدى عدد من السنوات انطباعًا بأنه لا توجد علاقة مع الزلازل الأكبر، لكن التحليل الأعمق الذي يتضمن مواقع الكواكب يعطي صورة مختلفة تمامًا، فالتحليلات الشاملة ضرورية، والمحاذاة في سماء الليل لا علاقة لها بالمحاذاة الحقيقية في النظام الشمسي، المحاذاة في السماء تعني فقط أن الكواكب متجمعة بشكل أو بآخر في نفس المنطقة في الفضاء.

زلزال مدمر بقوة 8 ريخترزلزال مدمر بقوة 8 ريختر

وأضاف العالم الهولندي المثير للجدل: "ستستمر الهزات الارتدادية، لكنني لا أعتقد أن هناك تهديدًا وشيكًا من خطر كبير في المنطقة في الوقت الحالي".

العالم الهولندي يهاجم منتقديه

وهاجم العالم الهولندي فرانك هوجربيتس منتقديه بسبب التنبأ بالزلازال قائلًا: ادعاء كاذب من قبل مجتمع تويتر بأن التنبؤ بالزلازل من هندسة الكواكب قد تم دحضه، لم يتم إجراء بحث علمي حول هندسة الكواكب في وقت حدوث الزلازل الكبيرة، يجب أن يعتمد العلم على الملاحظات وليس على الافتراضات.

زلزال مدمر بقوة 8 ريخترزلزال مدمر بقوة 8 ريختر

وأضاف في تغريدة أخرى: تستمر بعض الصحف في الادعاء الكاذب بأن هيئة SSGEOS العلمية تحذف التوقعات بشأن حدوث الزلازال، آخر ادعاء صادر عن شركة غازيتسي التركية، لقد كتبوا: يُعرف فرانك هوجربيتس بحذف توقعاته غير المستقرة، أتحداهم أن يشيروا إلى التوقعات المحذوفة.

وقالت هيئة SSGEOS العلمية والتي يتبع لها العالم الهولندي: من 13 إلى 20 مارس، لم يحدث زلازل بين 5.6 و5.9 درجات، ولكن في وقت القمر الجديد (مع اقتران الشمس وعطارد والمشتري) حدث تجمع قوي، وبسبب هندسة الكواكب والقمر، تحدث الزلازل الأقوى في كثير من الأحيان في مجموعات وليس في المتوسط.