نايل بيزنس سيتى .. أعلى ناطحة سحاب ينفذها القطاع الخاص بمصر


«تايكون تاور».. وحدات فندقية مميزة فى قلب العاصمة الإدارية

الاحد 26 مارس 2023 | 12:54 مساءً
صفاء لويس – أشرف العمدة

المهندس محمد طاهر رئيس مجلس إدارة شركة «النيل للتطوير العقاري»:

تايكون تاور يلعب دورًا بارزًا فى منظومة تصدير العقار المصرى للخارج.. و شركة العاصمة الإدارية أكبر داعم لنا

فخورون بتمثيل مشروعات العاصمة الإدارية في معرض ميبيم العالمي بفرنسا.. و الفندق يمثل قيمة مضافة للعاصمة وسيصبح أحد علاماتها المميزة

تايكون تاور أصبح في مكانة مرموقة .. والتعاقد ميلينيوم العالمية لتشغيله علامة فارقة ..والفندق يضم أعلى منتجع صحى وفيلات بينتهاوس فى إفريقيا

2 مليار جنيه مبيعات تايكون تاور خلال 7 ساعات من طرح وحداته للحجز.. وانتهينا من تسويق 50% من وحدات المرحلة الأولى فى يوم واحد

البيع بالملكية التشاركية أحدث نماذج بيعية للنيل فى السوق المصرى..ونسعي لتقديم منتجات عقارية تلبى رغبات العملاء وتعكس ثقتهم في مشروعات الشركة

المهندس محمود طاهر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة:

عملاء المرحلة الأولى من تايكون تاور سيحققون عوائد استثمارية كبيرة

حصلنا علي أول رخصة نهائية لمشروع ناطحة سحاب في العاصمة الإدارية.. والنيل أول شركة تستعين ببيوت الخبرة بمشروعاتها بالعاصمة الإدارية

نستهدف تقديم نموذج فريد من التنمية العمرانية ..ونستعين بأكبر بيوت الخبرة والاستشاريين المرموقين

حصلنا على شهادات رسمية تؤكد أننا أول شركة مصرية تبنى ناطحات سحاب باحترافية شديدة بمواصفات عالمية رفيعة المستوى

تلتزم شركة النيل للتطوير العقاري باستيراتيجية طموحة ومنهجاً أصيلاً يؤكد رغبتها الصادقة في تقديم نموذجاً فريدًا من العمران الذي يمثل قيمة مضافة للسوق العقاري، وذلك عبر الالتزام بمعايير الجودة وإصرارها على الاستعانة بأكبر بيوت الخبرة والاستشاريين المرموقين أصحاب سابقة الأعمال التي تدعو للفخر، وتستخدم أحدث تقنيات البناء المستدام وتضمن لعملائها أفضل التصميمات المعمارية والتزامًا صارمًا بجداول التنفيذ الزمنى.

وفي إطار اتخاذ خطوات نحو مزيدًا من التميز، بل خطوة تعد هي الأولى من نوعها على ساحة العمران، شهد قطاع التشييد والبناء الإعلان عن أول مشروع ناطحات سحاب على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، ليصبح علامة بارزة في قلب العاصمة حيث ينفذ بأعلي جودة وفى توقيت قياسى، لتؤكد شركة النيل للتطوير العقارى أنها صاحبة فكر وريادة وقوة مالية.

ولا شك أن مشروع نايل بيزنس سيتى أيقونة العاصمة الإدارية فى الوقت الحاضر، كونه المشروع الأعلى وكأكبر مدينة رأسية في إفريقيا مقامة على مساحة 296 ألف متر مربع، أى ما يعادل نحو 70.5 فدان، وهو ما يمثل 86% من مساحة برج خليفة بالإمارات والذى تصل مساحته لـ 344 ألف متر مربع.

وفى هذا الصدد قال المهندس محمد طاهر رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري، إن مشروع «نايل بيزنس سيتى» يعد ثاني أعلى ناطحة سحاب في مصر بعد البرج الإيقوني بارتفاع ٢٣٣ مترًا، تابعة للقطاع الخاص ويمكن التملك بها بارتفاع ٥٦ دورًا .

وأضاف «طاهر» أن المشروع يتكون من عدد 4 أبراج منفصلة، كل مبنى يتكون من 56 طابقًا، بإجمالى 224 طابقًا للأبراج الأربعة، لافتاً إلى أن المشروع يمثل ثالث أعلى ناطحة سحاب بإفريقيا بعد البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية والذى يصل ارتفاعه لنحو 386 مترًا، وبرج ليوناردوا بجنوب إفريقيا بارتفاع 234 مترًا، مشيرًا إلى أن إقدام الشركة على تنفيذ هذه المشروعات يؤكد على ريادتها في القطاع العقارى المصرى، وتصدرها للمشهد في الفترة الأخيرة.

وذكر أن «تايكون تاور» يعد أعلى فندق في إفريقيا والأول من نوعه في المنطقة وتديره شركة ميلينيوم العالمية، وهذا ما يعبر عن مستقبل البناء المبتكر والرائد فى السوق المصرى، ودليل قاطع على ريادة النيل للتطوير العقارى فى تنفيذ مشروعات هى الأولى بالسوق، مؤكدًا أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية واستراتيجية الشركة لمواصلة مسيرة النجاح في العاصمة الإدارية التي تعتبر أيقونة المشروعات القومية.

شدد رئيس مجلس إدارة النيل للتطوير العقارى علي أن «تايكون تاور» يعد أحد أكبر مشروعات الشركة باستثمارات تتخطى الـ 15 مليار جنيه، وصورة مشرفة ونموذج يكشف التطور العمراني لناطحات السحاب في مصر، وكذلك فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة كمدينة جاذبة لرؤوس الأموال.

وتابع: تايكون تاور سيكون له دور بارز في تصدير العقارات والاستثمار العقاري السياحي بالعاصمة الإدارية، خاصة وأن العاصمة الإدارية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار في قطاعات اقتصادية أخرى عديدة خاصة في قطاعات السياحة والتعليم والصحة والبنية التحتية، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس المكانة العالمية التي يحظى بها المشروع.

وقال إنه في إطار سعي الشركة لإطلاق منتجات عقارية جديدة بمواصفات غير تقليدية، تختار شركاء لديهم خبرات طويلة وسابقة أعمال بمشروعات ناجحة لتحقيق هذا الهدف، خاصة وأن السوق العقاري يحتاج لأفكار جديدة ومبتكرة في الأنشطة الإدارية والتجارية والفندقية، وهو ما تهدف الشركة تحقيقه خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الشركة ترفع شعار الجودة أولًا لذا تحرص بعناية على اختيار الشركات المشاركة في تنفيذ مشروعاتها، لتقديم أفضل جودة لعملائها في كافة المراحل سواء في التصميم، موضحًا أن ذلك شجع الشركة على فتح الحجز فى وحدات تايكون تاور، لتشهد أول ساعات الطرح إقبالًا كبيرًا، وهو دليل على الثقة الكبيرة فى منتجاتها، وأيضا المكانة العالمية التي وصل لها تايكون تاور.

كشف طاهر أن الشركة حققت مبيعات قياسية فى أول 7 ساعات من الطرح بلغت أكثر من 2 مليار جنيه كمبيعات تعاقدية، لتسجل النيل للتطوير رقمًا قياسيًا كأول شركة تنتهى من تسويق 50% من وحدات المرحلة الأولى للمشروع فى يوم واحد، مؤكدًا أن هذا دليل على ثقة العملاء فى الشركة نتيجة للتيسيرات التى تقدمها على منتجات عقارية هى الأفضل على الساحة.

وأوضح «طاهر» بأن النيل للتطوير العقارى طبقت نموذج نظام البيع بالملكية التشاركية وهو ما سيساعد بشكل كبير علي ارتفاع معدلات البيع في الوحدات العقارية المباعة بغرض الاستثمار فضلاً عن التحكم التشغيلي من قبل المطور في الوحدات، وهو ما سيعود بالنفع علي جودة الاستثمار وارتفاع جاذبيته للشركات العالمية سواء في الوحدات التجارية او الإدارية أو السياحية.

وكشف أن مشروع «تايكون تاور» يتضمن منتجًا عقاريًا عالميًا، ويمثل قيمة مضافة للعاصمة وسيصبح أحد علاماتها المميزة، نظرًا لتمتعه بموقع ذهبي ومركزي على النهر الأخضر مباشرة ومحور بن زايد الشمالي، مع إطلالة فريدة على معالم العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن «تايكون تاور» كشف عن احتياج السوق المصرى لمثل هذا النوع من الاستثمار الفندقى السياحى، كما أنه يخاطب شرائح كبيرة وهامة من العملاء المقبلين على الاستثمار فى العقارات.

وذكر بأن النموذج البيعى الناجح الذى تم تطبيقه أثبت نجاحه وكان بمثابة الطريق الأفضل لراغبى الشراء على اختيار ما يناسب طموحاتهم، فى ظل استمرار الشركة في طرح منتجات عقارية مميزة تؤكد تصدرها وريادتها كأول شركة مصرية متخصصة في بناء ناطحات السحاب.

وأكد أن الشركة أعادت تصميم الأدوار العلوية بدءاً من الدور الـ 42 إلي الـ 50 بعدد كبير من خدماته في الأدور العليا، ليضم بذلك أعلى لوبي ومطعم وانفينيتى بول وقاعة اجتماعات ولاونج ومنتجع صحى في أفريقيا، ويضم أيضًا أعلى فيلات بينتهاوس عالية الفخامة فى إفريقيا، موضحًا أن تايكون تاور سيضع معيارًا عالميًا جديدًا كأطول فندق في إفريقيا، خاصة وأن الفندق جزء من أبراج نايل بيزنس سيتي، والذى أحدث إضافة تاريخية إلى أفق منطقة داون تاون العاصمة الإدارية وهو يعد أضخم مشروع من شركة النيل للتطوير العقاري حتى الآن.

وفى الصيادق ذاته أكد المهندس محمود طاهر نائب رئيس مجلس إدارة شركة النيل، على أن عملاء المرحلة الأولى من مشروع تايكون تاور يحققون عوائد استثمارية كبيرة خلال الفترة المقبلة، نظرًا لتميز الوحدات المطروحة فى ظل وجود أسعار تنافسية ، مؤكدًا أن الأسعار تبدأ من 168 ألف جنيه للمتر.

وقال إن الشركة طبقت نموذج الاستثمار الجزئي أو التشاركي بما له من مميزات عديدة أهمها علي الاطلاق سهولة الاستثمار في مشروعات أو وحدات كبيرة بتكلفة استثمارية بسيطة وانتقال الملكية لهذه الاجزاء بسهولة ويسر وبطريقة مؤمنة وزيادة أفكار الدخل السلبي لتعظيم استثمارات العملاء بعبء استثماري أقل.

وذكر بأن شركة النيل للتطوير العقاري قامت بإطلاق وحدات مشروع تايكون تاور قد لقي إقبالاً كبيراً من العملاء وشركات التسويق العقاري الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالمشروع والذين أكدوا أنه سيكون علامة مضيئة في قطاع الاستثمار العقاري السياحي.

وأضاف أن الموقع الاستراتيجي لـ«تايكون تاور» يتيح سهولة الوصول إليه من جميع المحاور الرئيسية حيث أنه يقع في منتصف منطقه الداون تاون وبالقرب من 80% من معالم العاصمة الإدارية، ويتمتع المبنى بتصميم مذهل وتصاميم داخلية معاصرة وسيوفر إطلالات رائعة ويتمتع بكل وسائل الرفاهية ما يجعله جذابًا للسكان المحليين والزوار الدوليين للمدينة ويطلق على موقع المشروع النقطة الذهبية للعاصمة الجديدة."

وتابع: النيل للتطوير العقاري تتعاون مع خبراء عالميين لإنجاز مشروعاتها وفق أحدث النظم العالمية في التصميم والبناء فنحن أول شركة تستعين بمقاول عام متخصص في بناء ناطحات السحاب بحجم شركة "سياك" وبيت الخبرة "محرم وباخوم" كاستشاري عام المشروع بالإضافة إلى كثير من شركاء النجاح المميزين.

وقال إن تايكون تاور ضمن المشروعات التى مثلت مصر بمعرض MIPIM العالمي، خاصة وأن المشاركة المصرية تستهدف التسويق للنهضة العمرانية الشاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية للقطاع العقاري باعتباره، موضحًا أن المعرض يضم جميع القطاعات المرتبطة بالسوق العقاري ويعرض أكبر عدد من مشاريع التطوير العقاري ومصادر رأس المال في جميع أنحاء العالم. وتبلغ منطقة العرض حوالي 20ألف متر مربع، كما يضم المعرض عدد من الحلقات النقاشية وورش العمل لتبادل الخبرات في المجال العقاري والتكنولوجيا والتطوير.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة أن شركة النيل للتطوير العقاري من أكبر المطورين العقاريين بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تمتلك مشروعين من أهم المشروعات بمنطقة الداون تاون على شريط الأبراج السياحية وأبرزهم هو مشروع نايل بيزنس سيتي أعلى مدينة رأسية بطول 233مترًا، وتم مؤخراً إطلاق البرج الإداري ونايل سيتي سنتر المركز التجاري بالمشروع.

وكشف أن شركة النيل للتطوير العقاري حصلت رسميًا على أول رخصة نهائية لمشروع ناطحة سحاب في العاصمة الإدارية، كما نجحت في تنفيذ أكبر لبشة خرسانية من نوعها بمقدار 10 آلاف متر مكعب من الخرسانة المسلحة وتلتها عملية صبة ماراثونية للأعمدة الخرسانية ليكتب المشروع واقعًا ملموسًا جديدًا، وهو ما يعلن دخول مصر عصر ناطحات السحاب العملاقة.

وقال إن الرخصة النهائية هي أكبر إعلان رسمي يؤكد جدية وإلتزام الشركة وتفرد مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث جاء الحصول عليها بعد جهود مكثفة بذلتها الشركة في ظل منافسة شرسة وإجراءات شديدة الدقة والصعوبة، ونجحت في وقت قياسي وسابق لكل منافسيها بتقديم جميع المستندات وإتمام الإجراءات المطلوبة للحصول على الترخيص حيث كانت أول شركة تنجح عن جدارة في الحصول على موافقات مركز البحوث والحماية المدنية والمجمعة العشرية وموافقة شركة العاصمة الإدارية، لتكون بذلك في مركز الصدارة لترسخ مكانتها وسمعتها كأول شركة مصرية تبنى ناطحات سحاب باحترافية شديدة بمواصفات عالمية رفيعة المستوى.

وأكد «طاهر» على التزام الشركة بمعايير الجودة المتميزة التي كانت منهجًا أصيلًا في كل إنجازاتها، وهذا ما يؤكده إصرارها على الاستعانة بأكبر بيوت الخبرة والاستشاريين المرموقين أصحاب سابقة الأعمال التي تدعو للفخر وتؤكد مزيد من الثقة، وتستخدم أحدث تقنيات البناء المستدام، وتضمن لعملائها أفضل التصميمات المعمارية، كما تضمن التزامًا صارمًا بجداول التنفيذ الزمنى.

وذكر بأن مشروع 31North وهو أعلى ناطحة سحاب على النهر الأخضر مباشرة ومحور محمد بن زايد بمنطقة الداون بالعاصمة الجديدة وذلك في ضوء استراتيجية الشركة في تقديم نموذج فريد من التنمية العمرانية يقوم على إنشاء منتج مبتكر يحقق قيمة مضافة للسوق العقاري، واختيار أفضل شركة بكل مجال لتنفيذه وفقًا لأعلى مواصفات الجودة وبأحدث تكنولوجيا.

وأوضح أن مشروع 31North هو باكورة مشروعات شركة النيل للتطوير العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 4.5 مليار جنيه، ويقع المشروع على مساحة أكثر من 18 ألف متر مربع بواجهة رئيسية 100 متر بمنطقة الأبراج السياحية في «داون تاون» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهي منطقة مميزة لإطلالتها على النهر الأخضر وعدد من المشروعات الهامة، ويتكون البرج من 36 دورًا بارتفاع 131 مترًا، ويضم وحدات تجارية محلات ومطاعم وكافيهات، ومكاتب إدارية وعيادات طبية وشقق فندقية، بالإضافة إلى تسهيلات عديدة لخدمة العملاء تضاهي الموجودة بأشهر الأبراج المماثلة إقليميًا ودوليًا.