عاجل| 6 زلازل تضرب تركيا ودولتان عربيتان


السبت 25 مارس 2023 | 11:43 صباحاً
العقارية

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر اليوم السبت ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا مركز الزلزال المدمر بما يحقق تنبؤات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس حول سلسلة الزلازل التي توقع أن تضرب تلك المنطقة قبل أكثر من شهر.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن الزلزال وقع في قضاء "أكين أوزو" بولاية كهرمان مرعش وعلى عمق 7 كيلومترات.

وأمس الجمعة، ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات ولاية كهرمان مرعش، وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) في بيان أن الزلزال سجل على عمق 7.34 كيلومترات تحت الأرض في منطقة غوكسون التابعة للولاية.

وهذا رابع زلزال يضرب ولاية كهرمان مرعش منذ أول أمس الخميس.

زلزال يضرب لبنان

كما سجلت لبنان هزة أرضية شعر بها سكان مدينة الهرمل منذ بعض الوقت، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وكانت منطقة سيدي الهاني في ولاية سوسة الواقعة وسط السواحل الشرقية لتونس سجلت هزة أرضية فجر اليوم، السبت، بقوة 3.8 درجة علي مقياس ريختر.

وسجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، اليوم السبت، عند الساعة 1:14 فجرا، هزة أرضية بلغت قوتها 3.8 درجة على مقياس ريختر.

وحدد المعهد مركز الهزة الأرضية، بحسب التحاليل الأولية، جنوب غربي منطقة سيدي الهاني من ولاية سوسة جنوب العاصمة، فيما لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار.

زلزال يضرب تونس

وفي فجر اليوم في منطقة سيدي الهاني في ولاية سوسة وسط دولة تونس في شمال إفريقيا هزة أرضية بلغت شدتها 3.8 درجة على مقياس ريختر للزلازل.

وذكرت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، بحسب قناة «العربية» الإخبارية صباح اليوم السبت، أنَّه بتوقيت تونس في الساعة الواحدة فجرًا و 14 دقيقة تعرضت البلاد لهزة أرضية

ولم يرصد المعهد الوطني التونسي أي أضرار في الأرواح أو في الماديات في الدولة التونسية الذي تتعرض لهذه الهزة بعد شهر ونصف من وقوع زلزال قوي في تركيا وسوريا ووفاة وإصابة أكثر من 50 ألف شخص.