إطلاق 34 قافلة طبية مجانية بجميع المحافظات خلال الأسبوع الأول من رمضان


السبت 25 مارس 2023 | 05:44 صباحاً
الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار
العقــارية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إطلاقها لـ 34 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، خلال الفترة من يوم الخميس 1 رمضان وحتى يوم الجمعة 9 من شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا وأي أمراض معدية.

وأشار عبد الغفار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف أنه تم إطلاق 8 قوافل طبية مجانية، بمناطق الشلال محافظة اسوان، والأمراء، مركز كفر الدوار، محافظة البحيرة، والخليج مركز المنصورة محافظة الدقهلية، ومركز طبي معا حي السلام 2 محافظة القاهرة، ومنشآة النور مركز السادات محافظة المنوفية، وبني عقبة مركز ببا محافظة بني سويف، والاحايوة قبلي مركز أخميم محافظة سوهاج، وعويشة محافظة مطروح.

وتابع عبد الغفار أنه تم إطلاق قافلة طبية مجانية أول يوم رمضان بوحدة صحية كفر أباظة مركز الزقازيق محافظة الشرقية، كما سيتم إطلاق قافلتين طبيتين بمنطقتي منشاة بنها مركز بنها محافظة القليوبية، ودمياط الجديدة مركز دمياط محافظة دمياط، وذلك يومي 2 و3 رمضان، مشيرًا إلى أن عمل القافلة الواحدة يستمر لمدة يومين متتاليين.