تقضي الدين وتزيل الهم.. آية قرآنية تغير حياتك إلى الأفضل في لحظة "فيديو"


الخميس 23 مارس 2023 | 05:39 مساءً
الدعاء
الدعاء
العقارية

تزامنا مع شهر رمضان الكريم، تزداد الصلاة والطاعات لله، ويبحث المسلمين عن الأدعية المستجابة والسنن المحببة.

وأخبرنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، عن كلمات أو آيات من شأنها أن تحقق الدعاء، واستجابة لقول الله عزوجل: "وقال ربكم ادعوني استجب لكم".

وقال الشيخ محمد أبو بكر، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن هناك آية في القرآن الكريم لو قرأت لتغير حال الإنسان كله، مشيراً إلى أن ساعة الإجابة في هذا اليوم الطيب المبارك هي آخر ساعة منه قبل أذان المغرب.

قراءة القرآن 

وأضاف أبو بكر خلال مقطع فيديو بثه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أنه ينبغي على المسلم بدءً من الساعة الرابعة عصراً أن يتوضأ، مشدداً على أنه لو كان هناك دين سيرسل الله من يقضيه، ولو كان الشخص مكروباً سيرسل الله من يفك عنك كربه، وإذا كان مهموماً سيزيح عنك هذا الهم.

وتابع: "نفذ بالمعنى بالحرف.. قبل المغرب بساعة الساعة 4 اتوضى، وصلي واقعد مكانك اللي بتصلي فيه، مكان هادي، ثم قل :"استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه" 100مرة، ثم اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة نفرج بها الهم وتزيح بها الغم، وتسدد بها الدين وتحقق بها الآمال" 100مرة، ثم كرر هذه الآية حتى أذان المغرب وثق بأن الله سيفرج كربك ويزيح همك ويقضي دينك".

وأكمل أن الأية هي آية سورة الكهف التي رددها أصحاب الكهف، يقول الله تبارك وتعالى:"رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا".