قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.. تصريح هام من شعبة الذهب عن سعر المعدن الأصفر الساعات المقبلة


الاربعاء 22 مارس 2023 | 02:47 مساءً
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
محمد شوشة

كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن الساعات القليلة المقبلة ستحدد أسعار الذهب محليا وعالميا، وذلك بعدما يعلن البنك الفيدرالي الأمريكي قراره بشأن أسعار الفائدة.

أسعار الذهب محليا وعالميا

قال رئيس شعبة الذهب خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن أسعار الذهب على المستوى العالمي اليوم على المحك، وأن الساعات القليلة المقبلة ستكون مهمة جدا بالنسبة للأسعار عالميا، هبوطًا أو صعودًا، وذلك بعد الاجتماع المرتقب للفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، وفقًا لوكالة "سبوتنيك".

 أعلى سعر للذهب

أشار واصف إلى أن الذهب وصل إلى أعلى سعر في تاريخه يوم 8 مارس الجاري، بعدما بلغ سعر الأوقية إلى 2069 دولارًا، ثم تراجع بعض الشيء، موضحًا أن قرار الفيدرالي اليوم مهم جدًا بالنسبة للمعدن الأصفر.

سعر الفائدة

لفت إلى أنه في حال رفع الفيدرالي سعر الفائدة، سينخفض سعر الذهب عالميًا، لكن تلك الخطوة سيكون فيها نسبة مخاطر كبيرة على البنوك، نظرا لارتفاع الفوائد، والتي قد تؤدي إلى إفلاس البنوك.

وتابع: "وأما في حال ثبت الفيدرالي سعر الفائدة ستكون لدى الولايات المتحدة نسبة تضخم عالية، وهذه أيضا مشكلة بالنسبة للولايات المتحدة وسوف يؤدي أيضا إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميا، الأمر الذي سيكون له تأثير أيضا على الأسواق المحلية".

أسعار الذهب

أكمل: "نحن أمام حلين لا ثالث لهما فيما يتعلق بأسعار الذهب، إما أن يرفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، هذا السيناريو سيؤدي إلى هبوط أسعار الذهب عالميا وبالتالي في الأسواق المحلية، أما السيناريو الثاني الذي يمكن أن يتخذه الفيدرالي، وهو الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير وهذا يقود الذهب إلى الارتفاعات الكبيرة".