بقيمة 856.5 مليون جنيه .. «هيرميس» تعلن الإصدار الرابع لسندات التوريق لصالح «ڤاليو»


الثلاثاء 21 مارس 2023 | 12:16 مساءً
المجموعة المالية
المجموعة المالية
العقارية

 نجح  قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، في إتمام الإصدار الرابع لسندات التوريق لشركتها التابعة «ڤاليو»، بقيمة 856.5 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة على زيادة قيمته مؤخرًا لتصل إلى 4 مليار جنيه.

يذكر  سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض، وقد تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة إي اف جي هيرميس للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس، علمًا بأنه سيتم طرح الإصدار، الذي حصل على تصنيف ائتماني (Prime-1)، على شريحة واحدة بفترة استحقاق تبلغ 12 شهرًا

كما نجحت المجموعة المالية هيرميس في إتمام الإصدار الثاني لصالح شركة «مصر إيطاليا العقارية» بقيمة 986 مليون جنيه، وكذلك إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه لصالح شركة «سيرا للتعليم».

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، فضلًا عن قيامها بدور ضامن التغطية بالتعاون مع كل من البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) الذي قام بدور أمين الحفظ أيضًا، بينما شارك كلًا من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) و aiBANK في عملية الاكتتاب. وقام مكتب (KPMG) بدور المدقق المالي، بينما قام مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.