مواعيد عمل فروع شركات الاتصالات خلال شهر رمضان


الاثنين 20 مارس 2023 | 05:05 مساءً
مواعيد عمل فروع شركات الاتصالات في شهر رمضان
مواعيد عمل فروع شركات الاتصالات في شهر رمضان
العقارية

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليمات بخصوص أوقات عمل منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور طوال فترة شهر رمضان.

 

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن:

مواعيد عمل فروع شركات الاتصالات

 المواعيد قبل الإفطار

- طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا.

-يوم الجمعة: من الساعة 1:30 ظهرًا وحتى الساعة 4:30 عصرًا.

المواعيد بعد الإفطار

-طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 11 مساءً

يومي الخميس والجمعة: من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً

- كما تلتزم منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز.

وكان المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أصدر تقريره لنتائج قياسات الربع الرابع لعام 2022 (الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2022) وذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.

وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس حيث بلغت مسافات القياس 122 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الرابع 2022.

واعتمد تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في نتائجه على قياس أهم مؤشرات جودة الخدمات الصوتية وجودة خدمات نقل البيانات، وتشمل مؤشرات جودة الخدمات الصوتية ومؤشر عدم بدء المكالمة والذي يشير إلى نسبة محاولات الاتصال التي لم تنجح في بدء إجراء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

ومؤشر عدم اكتمال المكالمة: والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي عانت من انقطاع لأسباب فنية قبل إنهاء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

كما تشمل مؤشر الوقت اللازم لبدء المكالمة تلك والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي تستغرق وقت طويل الخاص لبدء المكالمة (ثواني) منذ وقت ضغط العميل على زر الاتصال وحتى الرد من قبل الطرف الآخر من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة ومؤشر جودة صوت المكالمة والذي يشير إلى درجة نقاء الصوت اثناء المكالمة لعينات القياس خلال فترة محددة.