البيتكوين تسجل أعلى مستوى لها في العام الجاري وتسجل 27000 دولار


الاثنين 20 مارس 2023 | 01:35 مساءً
عملة البتكوين
عملة البتكوين
فاطمة إمام

ارتفعت عملة البتكوين بنسبة 5.19% لتسجل 28380 دولارا، بزيادة قدرها 1400 دولار عن الإغلاق السابق.

وارتفعت أكبر وأشهر العملات المشفرة في العالم 72% عن أدنى مستوى لها في العام عند 16496 دولارا الذي سجلته في الأول من يناير الماضي.

وارتفعت عملة إيثر التي ترتبط بشبكة سلسلة الكتل (بلوك تشين) إيثريوم 3.58 % إلى 1827.2 دولار يوم الأحد، بزيادة 63.1 دولار عن الإغلاق السابق. 

تكتسب عملة البيتكوين، وهي أكبر الأصول الرقمية في العالم، زخمًا مرة أخرى مع قفزة بنسبة 22 % في سبعة أيام فقط، أدى انهيار البنوك الأمريكية مثل SVB و Signature إلى إعادة إشعال الجدل حول أهمية DeFi والأصول الرقمية.

  تقترب البيتكوين من 30000 دولار، ولكنها قد تواجه بعض المقاومة عند هذا المستوى، وقال شيفام ثاكرال، الرئيس التنفيذي لشركة BuyUcoin لـ Gadgets 360، إن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع سيكون عاملاً رئيسيًا لتحريك السوق.

وأظهر تقييم سوق العملات المشفرة، الذي ارتفع إلى 1.15 تريليون دولار، وفقًا لما أظهرته CoinMarketCap.

يعتقد الخبراء أنه مع انهيار ثلاثة بنوك في الولايات المتحدة، قد يشعر المستثمرون بالقلق بشأن مخاوف السيولة التي تتسبب في اهتزاز سوق العملات الرقمية.

وقال راجاغوبال مينون، نائب رئيس WazirX،:" لا يزال انخفاض السيولة مصدر قلق للبعض، حيث تُظهر البيانات الواردة من شركة تحليلات انخفاضًا في حجم التحويلات والعناوين النشطة والمعاملات، كما هو الحال دائمًا، ويُنصح المستثمرون بتوخي الحذر وإجراء بحث شامل قبل اتخاذ قرارات الاستثمار".

ويأمل المطلعون على الصناعة في أن يؤدي عدم الاستقرار في القطاع المصرفي إلى زيادة شعبية العملات المشفرة في الأوقات القادمة.

آخر مرة تم فيها تداول البيتكوين فوق 28000 دولار كانت في يونيو 2022، على الرغم من انخفاضها بنسبة 59 % عن أعلى مستوى لها على الإطلاق، فقد ارتفعت BTC بنسبة 101 % من أدنى دورة لها في يناير، مع عدم الاستقرار في القطاع المصرفي، وبيانات التضخم التي فاقت التوقعات، وتجدد التفاؤل بشأن بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشائم.