لحوم بـ200 جنيه والفراخ بـ65.. بشرى سارة من الحكومة للمواطنين قبل رمضان


الاحد 19 مارس 2023 | 07:09 مساءً
الدواجن والفراخ
الدواجن والفراخ
أحمد رجب

3 أيام فقط تفصلنا عن قدوم أول ايام شهر رمضان المُعظّم، وفي هذا التوقيت يسعى الكثير من المواطنين لشراء وتخزين السلع الأساسية التي يعتمدون عليها طوال الشهر الفضيل، وفي ظل ارتفاع الأسعار في الأسواق وفّرت الحكومة تلك السلع واللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلتها في الأسواق.

لحوم بـ200 جنيه للكيلو

بعد أن تخطت أسعار اللحوم البلدية في الأسواق الـ250 جنيها للكيلو، وفّرت الدولة في منافذ أهلاً رمضان، ومبادرة «كلنا واحد» بأسعار 200 جنيه للكيلو، إلى جانب استقدام اللحوم التشادية التي تم تربيتها على الأعلاف المصرية وذبحها وفقًا للشريعة الإسلامية في دولة تشاد، وبيعها بأسعر 150 و 160 جنيه للكيلو، وتوفير اللحوم السودانية بسعر 165 جنيهًا للكيلو.

وكان علي المصيلحي، وزير التموين، قد طمأن المواطنين، في تصريحات تليفزيونية، على توفير المخزون الاستراتيجي من السلع، واستمرار ضخها في مختلف أنحاء الجمهورية، مناشدًا المواطنين بعدم تخزين السلع أو شرائها بكميات كبيرة.

توفير الفراخ بـ65 جنيه

وفي إطار محاولات الحكومة تخفيف العبء على المواطن المصري، تعاقدت مصر مع دولة البرازيل لاستيراد 25 ألف طن دواجن مجمدة، ووفقًا لما أوضحه وزير التموين، علي المصيلحي، فإن الكميات التي سوف تصل إلى الموانئ المصرية حتى 23 مارس الجاري ستصل إلى 3362 طن دواجن مجمدة.

وكان وزير التموين قد أكد على أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقًا للشريعة الإسلامية في دولة البرازيل، ويتم الكشف الطبي عليها في دولتها، وأيضًا عند وصولها إلى الأراضي المصرية، ويتم طرحها يوميًا بكميات كبيرة في المجمعات الإستهلاكية ومعارض أهلاً رمضان بسعر 65 جنيهًا للكيلو.