لبيعها بـ120 بدلا من 65 جنيها.. القصة الكاملة لضبط مواطن جمع 3.5 طن فراخ برازيلي


الاحد 19 مارس 2023 | 06:19 مساءً
فراخ برازيلي
فراخ برازيلي
أحمد رجب

كشفت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأأحد، تفاصيل ضبط مواطن جمع 3.5 طن فراخ برازيلي، وذلك من أجل بيعها بـ120 جنيها للكيلو بدلا من 65.

وذكرت المصادر أنه وردت معلومات بوجود أحد الأشخاص، يجمع الفراخ البرازيلي داخل أحد المخازن لبيعها بعد ذلك بأسعار أعلى، خاصةً مع ارتفاع أسعار الفراخ وضخ الفراخ البرازيلي في الأسواق.

بيع الفراخ البرازيلي بالسوق السوداء

في البداية، كانت بعلم أحد القيادات داخل جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين، بوجود شخص داخل محافظة القليوبية، يشتري كيلو الفراخ البرازيلية المجمدة بـ 65 جنيهًا، ويحتكرها ثم يبيعها بالسوق السوداء بثمن يصل إلى 120 جنيهًا.

وقالت مصادر في الوزارة إن هناك حملة قادها رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين، بالتعاون مع مباحث التموين وبعض الجهات، على المخزن منذ أيام في تمام الساعة العاشرة مساءً، ليتم العثور على وجود 3.5 طن فراخ برازيلية بداخله.

وتابعت المصادر: أن هناك إجراءات قانونية تم اتخاذها ضد هذا الشخص، وما زال التحقيق جار معه حتى الآن.

استيراد ‏‏25 ألف طن دواجن مجمدة

وفي سياق متصل، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إنه تم التعاقد مع البرازيل؛ لاستيراد ‏‏25 ألف طن دواجن مجمدة.

وأوضح وزير التموين في بيان، أن الكميات التي ‏ستصل موانئ بورسعيد - الإسكندرية، حتى 23 ‏من الشهر الجاري، ستصل إلى 3362 طنا و234 كجم ‏دواجن مجمدة.

وأكد أن مينائي بورسعيد والإسكندرية اتخذا التدابير اللازمة، لاستقبال تلك الكميات مع تأكيد ‏سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرة.