«التعليم» تحدد 3 ضوابط لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023


الاحد 19 مارس 2023 | 05:09 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي، لخوض امتحانات الثانوية العامة 2023 اعتبارا من يوم 12 يونيو القادم على أن تستمر أعمال الامتحانات حتى يوم 15 يوليو المقبل 2023، وفقًا للجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

3 ضوابط لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعد عمليات تصحيح الثانوية العامة 2023، الأكثر تساؤلًا بين الطلاب وأولياء أمورهم، وننشر لكم ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، وجاءت كالآتي:

1- تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد بامتحانات الثانوية العامة 2020 إلكترونيًا بعيدًا عن تدخل أي عنصر بشري.

2- تصحيح الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics.

3- عمل (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح، وفي حالة الاختلاف في الإجابة سيتم تحويلها لمصحح ثالث.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أنه سيتم عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي وفقًا لنظام التطوير المعلن، حيث سيتم سحب الامتحانات من بنك الأسئلة وسيجري تصحيحها إلكترونيًا، كما تم إضافة نسبة لا تتعدى 15% من الأسئلة المقالية القصيرة وفقًا لطبيعة كل مادة دراسية، مضيفًا أن المركز القومي للامتحانات مستمر في إعداد مواصفات ورقة امتحان شهادة الثانوية العامة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة على أتم استعداد من الآن لامتحانات الثانوية العامة، قائلا: "حتى تكون zero defect، أي خالية من الأخطاء سواء في الأسئلة نفسها أو تصحيحها أو رصدها".