ملياردير إماراتي يوجه رسالة للشعب المصري.. وساويرس يرد (فيديو)


الاحد 19 مارس 2023 | 04:32 مساءً
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
أحمد رجب

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، على رسالة رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، اليوم الأحد، التي بعثها إلى مصر وإلى المصريين مع اقتراب شهر رمضان الكريم 2023.

ساويرس يعلق على الملياردير الإماراتي الحبتور

ورد المهندس نجيب ساويرس على رسالة رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، قائلا: "رمضان كريم"، متمنيًا له العودة مرة أخرى إلى مصر، وخاصة بعد رسالة الحبتور التي وصف فيها أرض مصر بالمباركة، وأنها بلد الأنبياء والرسل، وهنأ المصريين بقدوم شهر رمضان الكريم".

وكتب خلف الحبتور رسالة، عبر تويتر قال فيها: "نودع مصر الحبيبة، وأهلها الطيبين وشوارعها الجميلة، عائدين إلى جوهرة العالم دبي استعدادًا لقضاء الشهر الفضيل في أرض الإمارات الحبيبة ومع الأهل والأصدقاء".

وبث الملياردير الإماراتي خلف الحبتور مقطع فيديو لتهنئة المصريين بشهر رمضان، فقال: "داعيًا من الله سبحانه وتعالى أن يعيده على أشقائنا المصريين وكل العرب والمسلمين بالخير والبركات ودوام الأمن والاستقرار."

زيارة رجل الأعمال الإماراتي الحبتور لمصر

وقال رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور عن زيارته لمصر: "الله العظيم عندما نزور مصر القاهرة وأي جزء من جمهورية مصر العربية، نشعر كأننا في دولة الإمارات، في بيته وبين أهله".

ووصف الحبتور مصر بأنها "بلد مبروكة، بلد الأنبياء والرسل، الله يحفظ هذه البلد المبروكة أرضًا وشعبًا، وبالتوفيق بإذن الله تعالى، نتمنى التوفيق على هذه البلد الجميلة، التي نحبها من القلب نحن أهل الخليج وأهل الإمارات واعتقد كل العالم يحبها".

نودع #مصر الحبيبة، وأهلها الطيبين وشوارعها الجميلة، عائدين الى جوهرة العالم #دبي استعداداً لقضاء الشهر الفضيل في أرض #الإمارات الحبيبة ومع الأهل والأصدقاء.داعياً من الله سبحانه وتعالى أن يعيده على أشقائنا المصريين وكل العرب والمسلمين بالخير والبركات ودوام الأمن والاستقرار. pic.twitter.com/zhwJJwORyJ

ووجه رسالة لمصر والمصريين فقال: "الله يحفظهم ويجعلهم في خير، وأمن وأمان بإذن الله تعالى، ورمضان مبارك الشهر العظيم الكريم، الذي يقبل خلال يومين، وبالتوفيق إن شاء الله ونراكم عن قريب، وسنرحل غدًا لبلدنا المبروكة الإمارات، واليوم أحببنا أن نقول كل عام وأنت في ألف خير".

ليرد نجيب ساويرس قائلًا: "رمضان كريم توصل وترجعلنا بالسلامة".

نجيب ساويرس يرد على رسالة رجل الأعمال الإماراتي الحبتورنجيب ساويرس يرد على رسالة رجل الأعمال الإماراتي الحبتور

الملياردير الحبتور وعلاقته بمصر

يذكر أن رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور يزور مصر بشكل دائم، معبرًا عن محبته لمصر، التي تعتبرها بلده التي يرغب بالفعل في الاستثمار فيها، وقال الحبتور في تغريدة سابقة له: "أنا موجود حاليًا في جمهورية مصر العزيزة حيث أقوم بلقاءات مع عدد من أهم البنوك المصرية لبحث فرص التعاون والاستثمار، وذلك بهدف خلق مشاريع تؤمن فرص عمل للشباب المصري، حبًا بمصر وإيمانًا مني بجاذبية الاستثمار فيها".

يذكر أن الملياردير الإماراتي خلف بن أحمد الحبتور مواليد 1949، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين وعضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي وفي مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري وعضو في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفرد والعضو غير الأمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي للمنظّمة الأمريكية المتحدة للخدمات (USO) ما بين 1994 و1997 واستثماراته تتكون أغلبها من الإنشاءات العقارية.