500 جنيه حوافز و125 جنيهًا زيادة جديدة.. بشرى سارة من النواب للموظفين وأصحاب المعاشات


الاحد 19 مارس 2023 | 02:17 مساءً
الموظفين وأصحاب المعاشات
الموظفين وأصحاب المعاشات
العقارية

أعلن النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تفاصيل مناقشة النواب تعجيل علاوة الموظفين وزيادة المعاشات، اليوم الأحد.

تعجيل علاوة الموظفين وزيادة المعاشات

أشار رئيس لجنة القوى العاملة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل إلى أن مجلس النواب سيناقش تعجيل علاوة الموظفين وزيادة المعاشات، إذ تضمّن مشروع القانون مجموعة من المستفيدين، مثل المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغيرهم، والكادرات الخاصة بالدولة، والمخاطبين بعلاوة 8% بحد أدنى 125 جنيهًا، و1% لغير المخاطبين بحد أدنى 125 جنيهًا أيضًا.

حافز مقطوع للمخاطبين وغير المخاطبين

قال النائب عادل عبدالفضيل: "سيكون هناك حافز مقطوع للمخاطبين وغير المخاطبين.. بقانون الخدمة المدنية يتراوح من 300 إلى 500 جنيه.. طبقًا للدرجات الوظيفية.. وسيجري استكمال هذه المبالغ لتصل إلى 1000 جنيه.. تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي".

موعد صرف العلاوات

لفت إلى أنه وفقًا لمشروع القانون يبدأ صرف العلاوات اعتبارًا من أول شهر أبريل المقبل، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، إضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة، كما تم رفع الحد الأدنى لحاملى الماجستير والدكتوراه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج "تكافل وكرامة" بنسبة 25%.

موعد استحقاق العلاوة الدورية للعاملين بالدولة

أضاف عضو مجلس النواب أن لجنة القوى العاملة وافقت نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية للعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، كما وافقت على منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة، وإقرار منحة خاصة للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات، اعتبارًا من أول شهر أبريل 2023، بالإضافة إلى موافقتها على علاوة للعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام.