1000 جنيه لكل موظف.. مناقشة تعجيل علاوة الموظفين وزيادة المعاشات اليوم (فيديو)


الاحد 19 مارس 2023 | 12:23 مساءً
زيادة المعاشات ومرتبات الموظفين
زيادة المعاشات ومرتبات الموظفين
العقارية

أعلن النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تفاصيل مناقشة النواب تعجيل علاوة الموظفين وزيادة المعاشات، اليوم الأحد.

 تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية

أكد النائب عادل عبدالفضيل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وافقت نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية للعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وتابع: كما وافق على منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة، وإقرار منحة خاصة للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات، اعتبارًا من أول شهر أبريل 2023، بالإضافة إلى موافقتها على علاوة للعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام.

موعد استحقاق العلاوة الدورية

أشار عضو النواب إلى أنه وفقًا لمشروع القانون يبدأ اعتبارًا من أول شهر أبريل المقبل صرف العلاوات، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، إضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة، كما تم رفع الحد الأدنى لحاملى الماجستير والدكتوراه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج «تكافل وكرامة» بنسبة 25%.