هيئة الأرصاد تعلن توقعات درجات الحرارة المتوقعة خلال شهر رمضان


الاحد 19 مارس 2023 | 12:05 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
محمد شوشة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

ارتفاع درجات الحرارة

أوضحت الدكتورة منار غانم في تصريحات متلفزة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة في أول أيام رمضان تتراوح بين 25 و26 درجة، مضيفة أن الارتفاعات في درجة الحرارة ليست كبيرة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس دافئ نهارًا، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، ناصحة بضرورة اصطحاب جاكيت أو قطعة ملابس إضافية، خلال فترات الليل بسبب برودة الطقس.

حالة الطقس في رمضان

لفتت إلى أنه من المتوقع أن تشهد بعض أيام شهر رمضان حالات من عدم استقرار في الأحوال الجوية، موضحة أن الفترة الحالية تتسم بتقلبات حادة وسريعة.

ونصحت غانم، المواطنين بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل خلال فترة السحور، موضحة أن فترات النهار تشهد ارتفاعًا في الحرارة، مشيرة إلى أن الفترة الحالية قد تشهد موجات ارتفاع وانخفاض في الحرارة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد خلال شهر رمضان لموجات ارتفاع حرارة، قائلة: "لكن مجمل الأيام معتدلة الحرارة لأنها تتزامن مع بداية فصل الربيع، الذي تتسم معظم أيام النصف الأول منه بسمات فصل الشتاء".