الانتهاء من تصميمات المرحلة الأولى لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر


السبت 09 مايو 2020 | 02:00 صباحاً

قال أحمد الدمنهوري مدير عام بومبارديه مصر والمدير الإقليمي للمبيعات لبومبارديه ترانسبورتيشن إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي من التصميمات الخاصة بالأعمال الكهربائية والميكانيكية لخطى مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر الأسبوع الماضي.

أضاف الدمنهوري، أن المرحلة الأخيرة من التصميمات ستنتهي في غضون الشهور المقبلة ثم تبدأ مرحلة التصنيع ثم التجميع لتسليم المشروع في المواعيد المقررة بالعقد وذلك خلال 34 شهرا لمونوريل العاصمة الادارية والذي بدأ أغسطس 2019 بينما يستغرق تنفيذ مونوريل 6 أكتوبر 42 شهرا والذي بدأ العمل به اعتبارا من يناير 2020.

ويشمل العقد توريد حوالى 70 قطارا 4 عربات للقطار الواحد وذلك فيما يخص تجهيزات الوحدات المتحركة للخطان المونوريل بالعاصمة الإدارية و6 أكتوبر وتسملت بومبارديه الدفعة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية وتخطط إلى تنفيذ حوالى من 35% إلى 40% من مشروع المونوريل بحلول نهاية 2020 .

ووقع التحالف الثلاثي الذي يضم شركات أوراسكوم للإنشاءات وبومباردييه للنقل والمقاولون العرب عقدًا مع الهيئة القومية للأنفاق لتصميم وإنشاء خطين للمونوريل في مصر وسيكون التحالف مسؤولا عن أعمال التشغيل والصيانة لكلا الخطين لمدة 30 عامًا عند الانتهاء من مرحلة الإنشاء.

وبلغت القيمة الإجمالية لعقد التصميم والبناء والتشغيل والصيانة 4.5 مليار دولار وتتوزع إلى 2.85 مليار دولار حصة بومباردييه للنقل، و900 مليون دولار حصة أوراسكوم كونستراكشون.