الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين بشأن حالة الطقس في رمضان.. فيديو


السبت 18 مارس 2023 | 07:59 مساءً
الأرصاد تحذر المواطنين بشأن الطقس
الأرصاد تحذر المواطنين بشأن الطقس
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم السبت، عن أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا طفيفًا خلال الثلاثة أيام المقبلة.

انخفاض درجات الحرارة

وقالت «غانم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «TeN»، اليوم، أن درجات الحرارة ستكون ما بين 21 إلى 22 درجة نهارًا، وما بين 12 إلى 13 درجة مئوية ليلًا، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، إضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

ونوهت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة حتى يوم الإثنين المقبل، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وخفيفة على جنوب الوجه البحري.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع مرة أخرى بشكل طفيف، لافتة إلى أن درجة الحرارة في أول أيام رمضان «فلكيا» الخميس المقبل ستكون 24 درجة.

وحذرت «غانم» من أن هذه الفترة من العام (نهاية شهر مارس ومطلع إبريل) دائمًا تنشط بها الأتربة والرمال المثارة، مشيرة إلى ضرورة ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، إضافة إلى ارتداء ملابس ثقيلة خلال فترات الليل وقضاء صلاة التراويح، نظرًا لأن الأجواء ستكون باردة ليلًا على الأنحاء كافة وشديدة البرودة بالمدن الجديدة.