مواطنون عن مبادرة «كتف في كتف»: ربنا يخليك للغلابة يا ريس (فيديو)


الخميس 16 مارس 2023 | 03:53 مساءً
مبادرة كتف في كتف
مبادرة كتف في كتف
أحمد رجب

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الخميس، تقريرًا عن مبادرة «كتف في كتف» التي تعتبر أكبر مبادرة حماية اجتماعية في تاريخ مصر.

وأوضح التقرير حجم المجهودات التي تقوم بها الجمعيات والمؤسسات المشارك في التحالف الوطني، وذلك بهدف إيصال المساعدات الغذائية للأسر الأكثر استحقاقا في كافة ربوع الوطن.

وأشاد مجموعة من المواطنين في التقرير بمجهودات الرئيس السيسي لتوفير السلع الغذائية للأكثر احتياجا، وقال أحد المواطنين، "أشكر الرئيس السيسي على ما يفعله معنا وكل الناس سعيدة بهذه المبادرة"، وقالت مواطنة "ربنا يخليك للغلابة ياريس وينصرك على من يعاديك وربنا يخليك لينا ويخليك للغلابة، وإحنا بنحبك".

عمل مؤسسة أبو العينين الخيري

وكشفت سمية أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية، تفاصيل جهود مؤسسة أبو العينين الخيرية، في العمل الخيري؛ لخدمة الأسر الأولى بالرعاية.

وقالت أبو العينين، في تصريحات تليفزيونية، إن المؤسسة تعمل في المجال الخيري منذ 40 عامًا؛ من خلال فريق عمل ضخم.

وأضافت أبو العينين، أن المؤسسة تقوم بدراسة الحالات المتقدمة من أجل الحصول على الإعانات المختلفة في جميع نواحي الحياة؛ ومنها محو الأمية، ويتم صرف المساعدات، وجميع الخدمات، للمستحقين، مشيدة بانضمام المؤسسة للتحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية، أن هناك حالات يتم صرف المساعدات لها على مدار العام؛ وليس خلال المواسم والمناسبات فقط، لافتة إلى أن المؤسسة تقدّم خدمات للطلاب على مدار العام، إلى جانب المساعدة في زفاف الفتيات اليتيمات، والمستحقات للدعم والمساعدة.