بعد التحذير من حرب عالمية.. البنتاجون ينشر فيديو قبل إسقاط المسيرة الأمريكية


الخميس 16 مارس 2023 | 03:12 مساءً
مسيرة أمريكية
مسيرة أمريكية
العقارية

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، مقطع فيديو للطائرة الأمريكية التي سقطت في البحر الأسود، يظهر اقتراب طائرة عسكرية روسية، وإلقائها الوقود عليها.

وأظهر الفيديو الذي نشرته "رويترز"، اقتراب الطائرة الروسية من نظيرتها الأمريكية جدًا، وإلقاء الوقود عليها، قبل لحظات من سقوط الطائرة العسكرية الأمريكية المسيرة في البحر الأسود.

ويعتبر الفيديو خطوة جريئة ومختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية، من شأنها التأكيد الإعلامي والدولي على تورط السلطات الروسية في سقوط الطائرة الأمريكية في البحر الأسود.

وأمس حذر قائد مشاة البحرية الأمريكية، الجنرال ديفيد بيرغر، بعد سقوط مسيّرة أمريكية قرب مياه روسيا في البحر الأسود من خطر اندلاع حرب عالمية، نتيجة "لتردّي" الاتصالات بين موسكو وواشنطن.

من جهته، عقد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مؤتمرًا صحفيًا، مساء أمس الأربعاء، وقال إن الطائرات الروسية قامت بعمل متهور وغير مسؤول فوق البحر الأسود، وسنواصل التحليق في أي مكان يسمح لنا به القانون الدولي، ويجب أن تشغل روسيا مقاتلاتها بطريقة احترافية وآمنة.

كما أصدر البيت الأبيض، أمس الأربعاء، بيانًا رسميًا للتعليق على حادثة إسقاط الطائرة الأمريكية في البحر الأسود، يقول فيه إن الولايات المتحدة لم تستعد الطائرة التي سقطت في البحر حتى الآن.