التموين: مخزون السلع الغذائية في مصر يتخطى فترة الـ 6 أشهر - فيديو


الخميس 16 مارس 2023 | 04:02 صباحاً
السلع الغذائية - أرشيفية
السلع الغذائية - أرشيفية
العقــارية

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي في مصر من السلع الغذائية يتجاوز فترة الـ6 أشهر، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة معارض أهلا رمضان في جميع محافظات الجمهورية مع توفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين بنسبة تتجاوز الـ30%.

وأردف خليل، خلال لقاء ببرنامج «مصر جديدة»، أن عدد معارض أهلا رمضان تجاوز 465 معرضا وشادر على مستوى الجمهورية فضلا عن وجود أكثر من 92 سيارة متنقلة منتشرة بجميع محافظات الجمهورية، والذي يساعد على وصول القوافل لأكثر المحافظات والمناطق احتياجا.

وأضاف: «السلاسل التجارية الكبيرة تعاونت واشتركت مع المبادرات الرئاسية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وسينطلق المعرض الرئيسي في مدينة نصر تحت رعاية الرئيس السيسي، حيث أن هذا المعرض مستمر حتى 21 مارس بالتعاون مع أكثر من 400 شركة عارضة بأسعار مخفضة وبسعر التكلفة».

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن هناك ضخا لأكثر من 25 ألف طن من الأرز في اكثر من 1300 مجمع استهلاكي في جميع أنحاء الجمهورية في منافذ أهلا رمضان، مشيرا إلى أن شهر رمضان هذا العام سيتسم باستقرار كبير في الأسعار للسلع الغذائية خاصة وأن مخزون مصر من القمح يكفي حتى قدوم الموسم القادم.