مصر إيطاليا العقارية تشارك لأول مرة في أكبر معرض عقاري بالعالم"MIPIM 2023"


مشروعات سكنية وتجارية وفندقية ضمن فعاليات الجناح المصري باستثمارات 3.5 مليار دولار

الاربعاء 15 مارس 2023 | 05:16 مساءً
العقارية

ضمن الجهود المبذولة لتعظيم الفرص الاستثمارية والترويج للمشروعات العقارية المصرية، تشارك شركة مصر إيطاليا العقارية لأول مرة بالجناح المصري، في أكبر معرض عقاري في العالم "MIPIM 2023" المقام في مدينة كان الفرنسية في الفترة من 14-17 مارس 2023، بحضور كل من المهندس محمد خالد العسال والمهندس محمد هانى العسال، الرئيسان التنفيذيان، والعضوان المنتدبان لشركة مصر إيطاليا العقارية، وكريم العسال الرئيس التنفيذي للشركة، وشريف صالح الرئيس التنفيذي المشارك في مصر إيطاليا العقارية. وذلك لعرض فرص الاستثمار التي توفرها الشركة من خلال مشروعاتها على مستوى الجمهورية، والتي تقدمها مصر إيطاليا من خلال 3 محاور هي المشروعات السكنية، التجارية، والفندقية.

تعرض مصر إيطاليا العقارية مجموعة من مشروعاتها المختلفة في معرض"MIPIM 2023"، والتي تمتد على مساحة 7.1 مليون متر مربع، باستثمارات إجمالية تزيد عن 3.5 مليار دولار.

قال المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن أهمية مشاركة شركة مصر إيطاليا العقارية في معرض عالمي مثل، MIPIM، تأتي في إطار السعي الدائم لتنفيذ خطط الشركة الاستثمارية خلال عام 2023، والمحاولات الدائمة لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، بالاستفادة من الفرص التي تتيحها مشروعات الشركة المنتشرة في عدة مناطق واعدة، وجاذبة للاستثمار، وما تتيحه مصر من فرص حقيقية للتنمية العقارية، كما يمثل المعرض لمصر إيطاليا العقارية فرصة لجذب صناديق الاستثمار العالمية.

أكد المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، ان المشاركة في المعرض، تتوافق مع استراتيجية الحكومة المصرية لزيادة مشاركة القطاع الخاص في دعم الاقتصاد المصري من خلال المشاركة في الفعاليات الدولية والعالمية، وهو ما يتضح من مشاركة مصر إيطاليا العقارية في معرض"MIPIM 2023" للمرة الأولى، كأفضل دعاية لفرص الاستثمار في مصر حاليا، لتشجيع المستثمر الأجنبي، اعتمادا على نجاح المستثمر المحلى، وسهولة طمأنة الأجانب نحو السوق العقاري المصري، بالإضافة الى ان المشاركة تسهم في تغيير رؤية المؤسسات والشركات الأجنبية للاقتصاد المصري والسوق العقاري.

مشاركة مصر الرابعة في MIPIM ستسمح لشركة مصر إيطاليا للعقارات بعرض رؤيتها للعقارات المستدامة بصورة واضحة حيث يتم ادخال تدابير الاستدامة ابتدأ من مرحلة تصميم المشروع. سيكون معرض MIPIM أيضًا فرصة لعرض مجموعة من مشاريع الشركة التي تقدم حلول لعقارية تجارية متطورة باستثمارات تبلغ 400 مليون دولار وتحتوي على أحدث أنظمة التكنولوجيا المتكاملة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وضمان الاستدامة طوال دورة حياة كل مشروع. تشمل المشاريع كايرو بيزنيس بارك المشروع الإداري الرائد لشركة مصر إيطاليا العقارية والذي من المقرر أن يصبح مركزًا للابتكار وريادة الأعمال في شرق القاهرة على مساحة 75,000 متر مربع، ومشروع جاردن 8 والذي يعتبر وجهة أساسية في شرق القاهرة ويعمل على اضافة قيمة لحياة السكان المحيطين به من خلال عرض تصاميم هاني سعد المبتكرة وتقديم مطاعم ومحلات تجارية من الدرجة الأولى بالإضافة إلى صالة رياضية ومساحات خضراء شاسعة، ومشروع فينشي ستريت بالعاصمة الإدارية الجديدة ايضا والمكون من خمسة مبان بالإضافة إلى راديكال 1 الذي يقدم مفهومًا متكاملًا للمباني الادارية.

تقدم الشركة خلال مشاركتها بالمعرض تجربة فاخرة من خلال شراكات مع أفضل العلامات التجارية العالمية، في مجال مشروعات الضيافة باستثمارات تبلغ 250 مليون دولار، وتضم مساكن Westin Residences في مشروع البوسكو بالعاصمة الادارية الجديدة وتتميز بتصميم معماري فريد من نوعه صممه المهندس المعماري الإيطالي ستيفانو بويري والتي تتكيف مع الفصول لتقدم تجربة مميزة. يضم مركز الابتكار وريادة الأعمال في شرق القاهرة، كايرو بيزنس بارك، فندق من كيوريو كوليكشن التابع لعلامة هيلتون والذي يقدم مجموعة لا مثيل لها من الخدمات لمنشأة الأعمال الفريدة من نوعها، أما بالنسبة إلى كاي السخنة فيقدم كازا كوك، وهو فندق شاطئي من فئة 5 نجوم متاح للإقامة على مدار العام، إلى جانب فندق ومساكن Can Limon، من قبل علامةThe Lemon Tree Concepts.