مدبولى : مصر تنتهي من إعداد عقد شراكة "العاصمة الإدارية" خلال أيام


الخميس 09 ابريل 2015 | 02:00 صباحاً

قال "وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية"، الدكتور "مصطفى مدبولي"، إنه جارٍ حالياً إعداد عقد الشراكة الخاص بمشروع "العاصمة الإدارية الجديدة"، وسيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أنه تم إعداد التصميمات المبدئية لخطوط المياه والصرف الصحي الناقلة إلى حدود المشروع.

ووقعت وزارة الإسكان، وصندوق كابيتال بارتنر، الذي يرأسه محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركتي إعمار العقارية وإيجل هيلز، اتفاقاً مبدئياً على تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة للمرحلة الأولى 45 مليار دولار، وذلك خلال مؤتمر "قمة الاقتصاد المصري" في مارس الماضي.

وقال "الوزير" في تصريحات صحفية، إنه من بداية المشروع تم الإعلان عن أنه سيتم تنمية المشروع، بمشاركة القطاع الخاص مع الدولة، حتى لا تتحمل الدولة أي أعباء مالية لتنفيذه؛ ومن ثم ما أوضحه رئيس الجمهورية، "عبدالفتاح السيسي"، مجدداً، يؤكد هذا التوجه، الذي تم الإعلان عنه.

وأضاف الوزير: "جارٍ حالياً إعداد عقد الشراكة الخاص بالمشروع، مع الشركة الإماراتية، بعدما تم البدء في أعمال الرفع المساحي للموقع؛ تمهيداً لتسلم الشركة للموقع".

وتتولى شركة "إيجل هيلز" عمليات الإنشاء في المشروع.

وأشار "الوزير" إلى أنه تم إعداد التصميمات المبدئية لخطوط مياه الشرب، والصرف الصحي الناقلة إلى حدود المشروع، وسيتم إسنادها خلال أسابيع لشركات المقاولات لبدء التنفيذ.

وأوضح "الوزير" أنه سيتم تمهيد طريق أوسط، أثناء تنفيذ المشروع، وستقوم الشركة بزرع جميع الوديان بمجرد تسلم الموقع؛ ليكون أول ما تنفذه الشركة.