انهيار الدولار.. توقعات مخيفة للعملة الخضراء في الأيام المقبلة


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 05:24 مساءً
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
هشام العطيفي

توقع الخبير الاقتصادي الشهير، روبرت كيوساكي، والذي سبق وان توقع انهيار بنك "ليمان براذرز" في 2008، أن يكون عملاق البنوك السويسرية “كريدي سويس” التالي الذي ينهار، عقب انهيار عدد من البنوك الأمريكية في خضم الأزمة المالية المتفاقمة في الفترة الأخيرة.

انهيار عملاق البنوك السويسرية

وعلق كيوساكي بالقول: “المشكلة هي سوق السندات، ولقد توقعت انهيار بنك ليمان براذرز في عام 2008، وأعتقد أن البنك التالي الذي سينهار هو “كريدي سويس”، لأن سوق السندات ينهار”.

وتابع كيوساكي أن “سوق السندات، وهو أكبر من سوق الأسهم، هو أكبر مشكلة في الاقتصاد وسيضع الولايات المتحدة في مشكلة خطيرة”.

الدولار الأمريكي سيفقد هيمنته

وواصل الخبير العالمي قائلا: “الدولار الأمريكي يفقد هيمنته في العالم الآن. لذلك، سوف يطبعون المزيد والمزيد من العملة ... في محاولة لمنعه من الغرق”.

تحذير كيوساكي جاء قبل ساعات فقط من تحديد بنك كريدي سويس نفسه “نقاط الضعف المادية” حيث وصلت تكلفة تأمين سنداته من التخلف عن السداد إلى أعلى مستوى، حيث اعترف البنك الاستثماري في تقريره السنوي المؤجل يوم الثلاثاء بأنه لم يوقف بعد تدفقات العملاء الخارجة.

ووفقًا لـ “كريدي سويس”، قفزت تدفقات العملاء إلى الخارج في الربع الرابع إلى أكثر من 110 مليار فرنك سويسري (120 مليار دولار)، مما يضعها في خرق لبعض السيولة الوقائية.