بعد انهيار «SVB» و«Signature».. تعرف على البنوك الأمريكية التي تحتفظ بودائع غير مؤمنة


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 01:36 صباحاً
بنك سيليكون فالي
بنك سيليكون فالي
وكالات

أغلقت أمريكا، الأحد، بنك «Signature Bank»، الذي يتشابه مع «SVB» في أن كلاهما لديه كميات ضخمة من ودائع العملاء غير المؤمنة من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية FDIC.

وتؤمن مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية FDIC الودائع المصرفية الأمريكية التي تصل إلى 250 ألف دولار لكل حساب لمنع فشل البنوك.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية والاحتياطي الفيدرالي ومؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) في بيان مشترك إن جميع المودعين في SVB سيحصلون على أموالهم كاملة الاثنين 13 مارس.

وتتجاهل السلطات تمامًا حد التأمين البالغ 250 ألف دولار، وكان لدى SVB إجمالي ودائع بقيمة 173 مليار دولار، ولم يتم تغطية ما يقرب من 88% منها، هذا أكثر من 150 مليار دولار من الودائع الإضافية التي قررت FDIC فجأة تأمينها.

الأمر نفسه بالنسبة لبنك Signature ، الذي تبلغ ودائعه 89 مليار دولار، ولم يتم تأمين 90% منها من قبل FDIC، ما يعني 79 مليار دولار أخرى تتكفل بها هذه المؤسسة.

قام Insider بتحليل الإيداعات التنظيمية لـ 15 بنكًا أمريكيًا رئيسيًا لمعرفة عدد الودائع غير المؤمنة بنهاية عام 2022، والإجابة هي أكثر من تريليون دولار.

شيء واحد يجب ملاحظته في هذه القائمة هو وجود First Republic، الذي شهد انخفاضاً حاداً في سعر سهمها الأسبوع الماضي مع انتشار المخاوف من العدوى المصرفية.

تصنيف بناء على النسبة المئوية لإجمالي الودائع التي لم يتم تأمينها من قبل مؤسسة التأمين الفدرالية (FDIC):

Signature Bank: 90%

SVB: 88%

Citigroup: 85%

First Republic: 68%

JPMorgan: 59%

BNY: 56%

Citizens Financial: 49%

KeyCorp: 47%

PNC: 46%