الاتصالات: أرشفة نحو 200 مليون مستند حكومي لنقلها إلى العاصمة الإدارية


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 12:52 صباحاً
وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات
العقــارية

قال الدكتور محمود فخر الدين، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط الإستراتيجي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن نجاح نقل الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، يعد سيمفونية عمل مشترك بين مؤسسات وجهات الحكومة، وتعاون كبير في ظل متابعة مستمرة من رئيس الوزراء.

وأوضح فخر الدين، في تصريحات تليفزيونية، أن نقل الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي وبداية نقل الموظفين رسالة بأن مصر تستطيع تنفيذ أي مشروع قومي رغم الصعوبات العالمية.

وأشار إلى أن العمل جار على هذا الملف منذ أكثر من سنتين، متابعا أن العمل يتم على عدة محاور في عملية نقل الحكومة للعاصمة الإدارية، أولها محور البنية الشبكية والتكنولوجية وتأمينها، «هذا المحور هدفه تبادل البيانات بين الجهات الحكومية وهذا المحور هو الأساس، وحال عدم انتهائه “مكناش نقدر ننقل الموظفين للعاصمة الإدارية».

وأردف أن المحور الثاني هو التطبيقات، «لأن النقل مش نقل عادي وعملنا حصر لجميع التطبيقات الموجود في الحكومة ووصلنا إلى 700 تطبيق وعملنا بيئة افتراضية مماثلة للموجودة في العاصمة لأننا سننتقل الحكومة من جزر منعزلة لبيئة تجمع كل الوزارات»، والمحور الثالث هو الأرشفة، «ويعنى أرشفة الوثائق لأنه لن يتم نقل بورق، ونجحنا في أرشفة ما يقرب من 200 مليون مستند حكومي».