عودة الأجواء الشتوية.. "الأرصاد" توجه تحذيرا شديدًا للمواطنين من تقلبات الطقس


الاثنين 13 مارس 2023 | 04:49 مساءً
تقلبات الطقس
تقلبات الطقس
أحمد رجب

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا رسميا، تعلن فيه عودة الأجواء الشتوية، اليوم الاثنين على أغلب أنحاء البلاد، حيث تسود حالة من التقلبات الجوية تبدأ علي أقصي الساحل الغربي عند (مطروح والسلوم) صباحا بسقوط أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد في بعض الأحيان.

"الأرصاد" توجه تحذر المواطنين من تقلبات الطقس

وقالت الأرصاد الجوية: ولكن الأجواء تكون مختلفة تماما في ساعات الصباح علي القاهرة.. حيث تتأثر القاهرة وشمال الصعيد برياح جنوبية تؤدي الي ارتفاع درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 28 درجة؛ ولكن سرعان ما تنخفض درجات الحرارة مع دخول الليل كما يوجد فرصة لسقوط أمطار خفيفة.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من ( القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد )، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من تكون شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

أما عن حالة الطقس اليوم.. فهو مائل للحرارة غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد..وليلا.. يسود طقس بارد على أغلب الانحاء.