مفاجأة في أسعار الأرز بمعارض أهلا رمضان 2023


الاثنين 13 مارس 2023 | 04:41 مساءً
أسعار السلع في معارض أهلا رمضان
أسعار السلع في معارض أهلا رمضان
العقارية

كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، مفاجأة في أسعار الأرز في معارض أهلا رمضان 2023.

سعر الأرز في معارض أهلا رمضان 2023

أوضح «شحاته» في مداخلة هاتفية له عبر برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، عن أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة، وتابع الفرق بين الأرز الأبيض والشعيري، وكشف عن موعد إتاحة الأرز المستورد في السوق المصرية.

قال رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، إن سعر الأرز الأبيض أرخص وأوفر من الأرز الشعيري، حيث إن متوسط سعر الأرز الأبيض في معارض أهلا رمضان 2023، يصل لـ 14 ألف جنيه.

معارض أهلا رمضان 2023

تابع «شحاته» أن الأرز الشعيري أغلى من الأرز الأبيض، حيث يصل سعر الأرز الشعيري في معارض أهلا رمضان 2023، لـ 15 ألأف جنيه، في متوسط أسعار الأرز الشعيري، موضحًا أن أسعار الأرز لن تنخفض عن ذلك في السوق المصرية، وأن الفارق بين أسعار الأرز هذا العام لا تختلف كثيرًا عن أسعار الأرز في العام الماضي، وإنما كان الارتفاع بسيطًا.

أزمة الأرز

نفى «شحاته» ما تم تداوله عن أزمة الأرز في السوق المصرية، وأكد على أم كمية الأرز المتوفرة حاليًا، تكفي المواطنين، بل إن كمية الأرز تتميز بالوفرة، ومتاحة طوال العام الجاري 2023، وتابع أن أسعار الأرز لم ترتفع كثيرًا مقارنة بالعام الماضي 2022.

وفيما يخص الأرز المستورد، قال «شحاته» إنه من المنتظر أن يصل الأرز المستورد إلى مصر، خلال منتصف الشهر الجاري، يوم 15 مارس، وأكد مرارًا على عدم صحة ما تم تداوله عن أزمة الأرز، وأن المتاح حاليًا من الأرز وفير، حتى نهاية العام الجاري وموعد زراعة الأرز الجديدة للعام القادم تبدأ من شهر ابريل 2023.