الرئيس السيسي: مصر لن تتحمل أى نقص للمياه ولازم اتفاق لسد النهضة


الاثنين 13 مارس 2023 | 02:53 مساءً
العقارية

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحل قانوني و ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، بالاتفاق مع الأشقاء فى إثيوبيا، مؤكدًا أن مصر متفهمة التنمية فى إثيوبيا، ولكن فى أثناء الحديث عن التنمية يجب أن لا يكون هناك تأثير على المصريين.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيسة وزراء الدنمارك، إن المباحثات مع رئيسة وزراء الدنمارك تطرقت إلى ملف سد النهضة، قائلا: «تحدثنا عن ملف سد النهضة ووجدت توافق وتفاهم من جانب رئيسة الوزراء في أهمية الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.. 10 سنوات من الجهد والحرص على إيجاد حل مناسب مع الأشقاء في إثيوبيا».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء الدنمارك: "نتفهم التنمية في أثيوبيا.. ومستعدين للتعاون أيضا.. ولكن هذا لا يؤثر على المواطن المصري بأي شكل من الأشكال.. مصر الدولة الأكثر جفافا في العالم.. ما فيش فرصة تتحمل أي نقص للمياه.. ما كنشي موجود على نهر النيل عبر الألاف السنين أي عائق للمياه.. سواء كانت المياه قليلة أو كثيرة.. حصة مصر ثابتة حتى لو فيه صعوبات وكنا نقبل ده.. اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.. وبذلنا جهد كبير من الاستفادة من كل نقطة مياه داخل مصر.. مثل محطات المعالجة وغيرها".