«HSBC» يستحوذ على وحدة سيلكون فالي بنك في بريطانيا مقابل جنيه إسترليني


الاثنين 13 مارس 2023 | 12:48 مساءً
HSBC» يستحوذ على وحدة سيلكون فالي بنك في بريطانيا
HSBC» يستحوذ على وحدة سيلكون فالي بنك في بريطانيا
فاطمة إمام

استحوذ بنك إتش إس بي سي «HSBC» على وحدة سيليكون فالي بنك في المملكة المتحدة، بعد انهيار المصرف الأمريكي الذي يركز على القطاع التقني، بحسب ما أعلنته الحكومة البريطانية اليوم الإثنين.

وقال جيريمي هانت وزير المالية البريطاني في تغريدة عبر حسابه الرسمي: “هذا الصباح، سهلت الحكومة وبنك إنجلترا عملية بيع خاصة لسيليكون فالي بنك يو كيه لصالح إتش إس بي سي ديبوزيت، والتي ستتم حمايتها دون دعم من دافعي الضرائب”.

من جانبه، قال مصرف إتش إس بي سي في بيان، إنه سيستحوذ على الوحدة مقابل جنيه إسترليني واحد (1.21 دولار)، ووصف الخطوة بـ”المنطقية من الناحية الاستراتيجية لأعماله”.

وقال الوزير أمس الأحد، إن الحكومة البريطانية وبنك إنجلترا يعملان على تجنب أو تقليل الضرر المحتمل الناتج عن فرع سيليكون فالي بنك في المملكة المتحدة.

بحث وزراء بريطانيون ومسؤولون في بنك إنجلترا، بيع وحدة سيليكون فالي بنك في المملكة المتحدة إلى إتش إس بي سي في وقت مبكر الاثنين قبل افتتاح جلسة سوق الأسهم.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة فايننشال تايمز، إن مقدمي عروض الشراء أجروا اتصالات هاتفية مع مسؤولي البنك المركزي خلال الليل، وكانوا في سباق في النهاية للتوصل إلى اتفاق مع بنك إتش إس بي سي.

وذكرت المصادر أن إتش إس بي سي كان صاحب أفضل عرض لأسهم وحدة سيليكون فالي بنك يو كيه، بعد محادثات جرت خلال منذ الليل.