تبدأ مساء اليوم.. تحذيرات شديدة من تقلبات الطقس خلال الساعات المقبلة


الاثنين 13 مارس 2023 | 10:03 صباحاً
الطقس
الطقس
محمد شوشة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار جوي تضرب البلاد من مساء اليوم الإثنين.

حالة الطقس اليوم

قالت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي إن مصدر التقلبات هو تعرض مصر لكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، والبحر المتوسط والدول الأوروبية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ، اعتبارًا من مساء اليوم، مع تبدل الكتل الهوائية من جنوبية إلى شمالية.

وأكدت غانم أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون في ساعات النهار فقط، ومع تقدم ساعات المساء ستبدأ درجات الحرارة في التراجع اعتبارًا من المناطق الشمالية الغربية وصولًا إلى مناطق الجمهورية.

عودة الأجواء الشتوية

لفتت إلى أنه اعتبارًا من مساء اليوم سيكون هناك اضطراب في الأحوال الجوية، وستعود الأجواء الشتوية بسبب نشاط الرياح مع احتمالية سقوط الأمطار على السواحل والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وشددت على ضرورة الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية قدر الإمكان، وذلك لأنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الفترة المقبلة، مضيفة: "أمطار اليوم على بعض الأماكن قد تكون رعدية على الشمال الغربي ومتوسطة في جنوب الدلتا وصولًا للقاهرة في المساء وذورة التقلبات الجوية يوم الثلاثاء".