بزيادة 43.9%.. الطلب على العقارات في دبي يسجل رقما قياسيا منذ بداية 2023


الاثنين 13 مارس 2023 | 03:22 صباحاً
دبي
دبي
وكالات

سجل الطلب على العقارات في دبي رقما قياسيا خلال أول شهرين من 2023، وشهد السوق العقاري في دبي في فبراير وحده إبرام 8،515 صفقة، بزيادة نسبتها 43.9% عن ذات الفترة من العام السابق.

وتم إبرام ما مجموعه 17،741 صفقة سكنية في يناير وفبراير، بحسب تقرير لشركة سي بي أر إي، وبعيدا عن السوق العقاري، فإن الانتعاش الاقتصادي في دبي تظهر آثاره جليا على الحياة اليومية هناك.

ويفتتح، كل أسبوع، مطعم فاخر جديد في صحراء الإمارة التي تحولت من مجرد قرية صيد إلى حاضرة مفعمة بالحياة وشديدة الحداثة خلال آخر عقدين.

وأوردت هيئة الطرق والمرور بالمدينة مؤخرا تسجيل استخدامات قياسية للطرق والمواصلات العامة العام الماضي، واعتاد السكان الشكوى من تأخر وصول سيارات الأجرة إليهم خصوصا خلال فترة المساء، حتى ليلة الإثنين.

لكنه على الرغم من أن سكان مدينة دبي الذين تصل نسبة المغتربين منهم إلى 90% يجدون صعوبة في طلب سيارة أجرة أو حجز مقعد بأحد المطاعم، فإن الزيادة الحادة في أسعار إيجارات المنازل هي أكثر ما يضرهم.

وقال مستشار مالي يتخذ من دبي مقرا له إن الزيادة في إيجارات المنازل قد زادت بنسبة 60% سنويا، وقرر المستشار الذي كان يعيش في المنطقة المالية الفاخرة في دبي أن ينتقل للعيش في مكان آخر حتى لا يضطر لسداد القيمة الإيجارية الجديدة.

وأورد العديد من سكان المنطقة المالية الفاخرة في دبي قيام الملاك بمطالبتهم بزيادة الإيجارات بنسبة 50% أو أكثر، مما أضطر الكثير منهم تقليص حجم الأعمال أو الانتقال إلى مناطق أخرى أرخص.