رئيس شعبة الأرز: ما عندناش أزمة في السلعة ومتوافرة بالأسواق


الاحد 12 مارس 2023 | 08:30 مساءً
الأرز
الأرز
أحمد رجب

أوضح رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، اليوم الأحد، تفاصيل توافر الأرز في الأسواق مع قدوم شهر رمضان خلال أسبوعين، مؤكدًا أنه لا توجد أزمة في توافر هذه السلعة على مدار العام بالأسواق.

وقال شحاتة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج "صالة التحرير"، عبر قناة "صدى البلد" الفضائية، إن أسعار الأرز الأبيض في معارض أهلاً رمضان أرخص من الأرز الشعير؛ مؤكدًا أنه موجود ومتوافر، ولا توجد أزمة في الأرز.

وأضاف شحاتة أن الأرز متوافر على مدار العام، مؤكدًا أن الأرز المستورد سيصل منصف الشهر الجاري، كما سيتم استقدام أرز تمويني من الخارج، نافيًا أن تشهد الأسواق أي نقص في سلعة الأرز على مدار العام.

جدير بالذكر أن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، قال إن وزارة التموين تحركت لمواجهة ارتفاع طن الأرز وأعلنت عن مناقصة لتوريد الأرز المستورد، موضحا أنه تباعا سيتم توفير 50 ألف طن فى التموين كل أسبوع.

وأضاف رئيس شعبة الأرز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الإعلامي رامى رضوان على قناة "dmc"، تم توفير الأرز بـ 14 ألف و500 جنيه للطن، ولكن اللأهم سيكون هناك استقرارا فى أسعار الأرز، على مدار العام ولن يكون هناك صعود فى حالة الاستيراد المستمر وتثبيت الكميات المعلن عنها، موضحا أن كيلو الأرز درجة أولى فى الجملة 23 جنيه.