تعرف على تفاصيل الاشتراك بالإنترنت والموبايل البنكي ببنك مصر


الاحد 12 مارس 2023 | 01:43 مساءً
بنك مصر
بنك مصر
فاطمة إمام

ويقدم بنك مصر حزمة من الخدمات المصرفية المختلفة باستخدام خدمتي الموبايل والإنترنت البنكي على مدار 24 ساعة وعلى مدار أيام الأسبوع لتمكين العملاء من التعامل على حساباتهم في بعض الخدمات من أي مكان دون الحاجة للذهاب للفروع بعد ما قام في وقت سابق بتطوير منظومة خدمات الإنترنت والموبايل البنكي BM Online.

يتيح بنك مصر الاشتراك في خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي للعملاء مجانا دون احتساب مصروفات، استجابة لتعليمات البنك المركزي بوقف رسوم الاشتراك لأول مرة لتحفيز العملاء على التعامل على الخدمات المصرفية إلكترونياً.

وتأتي إتاحة الاشتراك في القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبايل البنكي) مجانا ضمن توجيهات البنك المركزي للبنوك بوقف تحصيل رسوم الاشتراك للعام الرابع على التوالي حتى نهاية ديسمبر 2023 وهي مخصصة أمام العملاء للتعامل على حساباتهم، أي عملاء البنوك ممن لديهم حسابات.

خريطة الاشتراك بخدمات الإنترنت والموبايل البنكي

يستطيع عملاء البنك الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي طالما لديه حساب توفير أو جاري في البنك بالذهاب إلى الفرع وتقديم صورة الرقم القومي فقط واستيفاء كافة البيانات المطلوبة بطلب الاشتراك.

كما يمكن لعملاء بنك مصر الذين يعملون خارج مصر الاشتراك في الخدمة، واختيار طريقة التسجيل بالخدمة والتوقيع عليها بالتوقيع المعتمد لدى البنك وإرسال الطلب مرفق به صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي السارية أو جواز السفر الساري على العنوان التالي (بنك مصر – 24 شارع المساحة – الدور السابع – الدقي الجيزة – مركز فتح الحسابات الخاص بفروع الخارج)، وفق موقعه الإلكتروني.

وبمجرد استلام الطلب والتأكد من صحة توقيع العميل واستيفاء الأوراق المطلوبة يتم تفعيل الخدمة وإرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول المسجل بالطلب تفيد إتمام الاشتراك في الخدمة.

أهم الخدمات التي يتيحها الإنترنت والموبايل البنكي ببنك مصر

 - فتح حساب إضافي أو ربط ودائع أو شراء شهادات ادخار،  خدمة تفعيل بطاقات الخصم المباشر و البطاقات الائتمانية ،  التحويل بين الحسابات داخل البنك،  خدمة استرداد الشهادات،  عرض كشوف الحسابات بمختلف العملات والبطاقات وأسعار الصرف.

- طلب إصدار بطاقة خصم مباشر أو بطاقة ائتمانية أو طلب إيقاف بطاقة مؤقت أو سداد بطاقة ائتمان،  طلب إصدار دفتر شيكات أو طلب إيقاف صرف شيك.

- إضافة تعليمات مستديمة، وإعداد القوائم والتعليمات المفضلة،  دفع كل الفواتير والالتزامات الشهرية،  حجز دور في الفرع.

- التحويل من حساب العميل لأي حساب خارج مصر،  التقديم على طلب قرض،  فتح حساب كنانة للمعاملات الإسلامية،  شراء شهادات كنانة للمعاملات الإسلامية،  تحويل للمحافظ الإلكترونية داخل مصر،  التحويل لأي حساب داخل مصر،  التحويل لأي بطاقة داخل مصر،  التحويل إلى البطاقات الائتمانية داخل بنك مصر.