التموين تزف بشرى سارة للمصريين بشأن أسعار السلع قبل رمضان


السبت 11 مارس 2023 | 07:03 مساءً
السلع الغذائية
السلع الغذائية
أحمد رجب

أعلن عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الخارجية بوزارة التموين، اليوم السبت، عن بشرى سارة للمصريين بشأن توفير السلع بأسعار مخفضة قبل شهر رمضان المعظم 2023.

بشرة سارة للمصريين بشأن أسعار السلع قبل رمضان

وقال خليل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، والمذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء أمس الجمعة: "منذ فترة طويلة والقيادة السياسية حريصة على رفع الأعباء منذ أول يناير وبدأنا في المعارض".

460 معرض لأهلا رمضان

وأضاف خليل: "وصلنا إلى رقم غير مسبوق من خلال 460 معرض منهم 72 معرض في المنوفية و52 معرض في الشرقية لرفع الأعباء وتقديم تخفيضات من 20 إلى 30%".

وتابع خليل: "الدولة المصرية والحكومة حريصة على ملف الأمن الغذائي في توفير السلع وزيادة المخزون الإستراتيجي لأكثر من 6 أشهر في ظل الظروف الاقتصادية وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية".

واستطرد خليل: "هناك 290 سيارة تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية الظروف الاقتصادية. بالإضافة إلى سيارات شباب الخريجين بالتنسيق الكامل بينا وبين الوزارات الأخرى".

وأردف خليل: "افتتاح معرض أهلا رمضان في حديقة الأورمان بالإضافة إلى سيارات تحيا مصر تجوب المناطق الأكثر احتياجًا وتوفير السلع على مدار الساعة".

وأكمل رئيس قطاع التجارة الخارجية بوزارة التموين: "عندنا مخزون استراتيجي واستمرار افتتاح المعارض حتى نهاية شهر رمضان. وسيكون هناك افتتاح المعرض الرئيسي بداية من 15 مارس وحتى 21 مارس والذي سيكون به 200 شركة عارضة بنفس التخفيضات"، مؤكدا أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارات الزراعة والداخلية وجهاز الخدمة الوطنية في توفير السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان.