الحلوة من ألمانيا.. مصري يحول سيارة مرسيدس بـ20 مليون لتاكسي بالإسكندرية


الجمعة 10 مارس 2023 | 10:36 مساءً
السيارة
السيارة
العقارية

تداول رواد مواقع التواصل صور لمصري يحول سيارته المرسيدس S560 لتاكسي الإسكندرية بموتور لادا، وذلك نتيجة تعنت شركة مرسيدس بينز العالمية ووكيلها في مصر، ليقوم الشاب بتحويل أغلى سيارة طرحتها مرسيدس في مصر حتى الأن وهي سيارة مرسيدس S560 إلى تاكسي الإسكندرية بعد أن استبدل محركها المرسيدس الألماني بمحرك روسي ماركة "لادا" وهو التاكسي الأكثر انتشاراً في الإسكندرية.

تحويل سيارة مرسيدس لتاكسي

قال صاحب السيارة، في تصريحات إن سيارته مرسيدس S560 موديل 2019 أعلى فئة ولكنه فوجئ بعد 16 الف كيلو، بانفجار موتور السيارة وهي مركونة في الجراج نتيجة عيب في صناعة مرسيدس العالمية، مؤكداً أنه تم اجراء فحص فني معتمد وهو فحص دقيق يؤكد أنه عيب صناعة ومن جهة معتمدة ومحايدة، وليس لسوء استخدام.

السيارةالسيارة

وتابع أنه بعد خلاف كبير مع الشركة ومفاوضات، أبلغه وكيل مرسيدس بنز في مصر أن الموتور ثمنه 3 مليون جنيه وأن استيراده وتركيبه يستغرق 6 أشهر، رغم أن نفس الموتور خارج التوكيل يبلغ سعره 300 ألف جنيه فقط ويستغرق تركيبه شهر واحد فقط.

وأكد صاحب السيارة أنها ليست مشكلة فردية ولكنها مشكلة عامة في هذا الموديل حيث أن الخامات ضعيفة ولا تتناسب مع سعر السيارة على الإطلاق.

السيارةالسيارة

وأكد على أن العيوب ليست في المحرك فقط ولكن في صناعة الإطارات، والجنوط دائمة العطب في السفر، كما تم تغيير مفتاح زجاج السائق الأمامي بعد اسبوع من شراء السيارة، والتوكيل قال عيب استخدام مع ان الخامات ضعيفة بشكل واضح وتم استبدال نفس المفتاح في سيارة مرسيدس إخرى لدينا و أيضاً بعد اسبوع من شرائها وأكثر من شخص اشتكى نفس الشكوى.

وتابع صاحب السيارة: "جميع الصيانات في التوكيل حتي البطارية تم تغييرها بـ 23 الف جنيه في التوكيل رعم أن سعرها خارج التوكيل 5 الاف جنيه فقط ، وكان أخر شئ مفتاح المساحات كسر في التوكيل بعد الشكوي طبعا مش غلط من التوكيل لكن هو فعلا خاماته ضعيفة ووعدو بتسليمنا واحد جديد وثمنه 35 ألف وذلك منذ 3 أشهر. 

السيارةالسيارةالسيارةالسيارةالسيارةالسيارةالسيارةالسيارةالسيارةالسيارة