بعد قتله 7 من أسرته.. التحقيقات تفجر مفاجأة بشأن متهم الإسكندرية


الجمعة 10 مارس 2023 | 09:30 مساءً
حبس
حبس
العقارية

كشفت تحقيقات نيابة ثانٍ الرمل في الإسكندرية، مع المتهم بقتل 7 من أفراد أسرته، أن المتهم عقب ارتكابه الحادث حاول الانتحار مرتين الأولى: بشراء "مشرط" وحاول قطع شريانه، لكنه فشل وأصيب بجرح في معصم يده، وذلك خلال الاختباء لدى أقاربه في منطقة الفلكي، والثانية: بأنه وقف على قضبان السكك الحديدية، لكن القطار تأخر، بحسب قوله.

وكان المتهم (ياسر.ع.ح - 40 عامًا)،  "سائق"، مَثْلَ، طريقة ارتكابه جريمة قتل 7 من أسرته وسط حراسة أمنية مشددة، بحضور أعضاء النيابة العامة.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم كان على خلاف مع زوجته، وصل لحد الانفصال، وحاول قبل الحادث إعادتها، إلا أنها رفضت، بمساندة أسرتها، بسبب سوء معاملته، فما كان منه إلا طلب دخول الحمام، وفور خروجه استل سلاحًا من حوزته، وأطلق أعيرة نارية على زوجته، وأسرتها، وأولاده، وهم صائمين، أُحصيت في 30 طلقة.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، بعدما استمعت لشهادة الطفل المُصاب والذي أكد أن والده هو مرتكب الحادث، وتلقت تحريات المباحث، وتقارير الطب الشرعي الخاصة بالضحايا، وتقرير الأدلة الجنائية، وتقارير رفع البصمات، حيث وجدت آثار طلقات نارية في بعض الحوائط، وأثاث الشقة التي شهدت الواقعة.

وصرحت النيابة بدفن جثث الضحايا عقب ورود تقارير الصفة التشريحية، حيث أدى الأهالي صلاة الجنازة عليهم وتم مواراتهم الثرى في مقابر أبو النور، منطقة أبو سليمان، بعد منتصف الليل، وطالعت النيابة تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط منطقة الحادث بعد إجرائها معاينة تفصيلية لموقعه.

وتبين من التحقيقات أن القتلى تعرضوا لإصابات بالغة بطلقات نارية لها فتحات دخول وخروج بمناطق متفرقة من الجسم، حيث تم تصويبها على مسافة قريبة، فيما تم جمع نحو 30 فارغ طلقة نارية من أماكن متفرقة من الشقة محل وقوع الحادث، والتي أقامت فيها الزوجة رفقة أسرتها لمدة 15 يومًا قبل الحادث.