سعر البانيه يتراجع 55 جنيها.. ومفاجأة غير متوقعة في أسعار الدواجن والبيض اليوم


الخميس 09 مارس 2023 | 08:48 صباحاً
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
أحمد رجب

يرغب العديد من المواطنين في معرفة أسعار الدواجن والبيض بشكل مستمر ولحظي، خاصةً بعد مجهودات الدولة المصرية من أجل توفير الدواجن والبيض بأسعار مناسبة لجميع الفئات خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم المعظم.

أسعار الدواجن في السوق

وطالب الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بمزيد من الإفراجات عن الأعلاف؛ نظرًا لوجود نقص حاد في الذرة الصفراء؛ الأمر الذي تسبب في وصول سعر الطن منها إلى 17.5 ألف جنيه بالسوق السوداء؛ مؤكدًا أن هذا الأمر سيؤدي إلى خروج المزيد من المربين من الدورات الإنتاجية حال استمراره.

وأكد الزيني، في تصريحات تليفزيونية، أنه يتمنى أن تكون هناك تدفقات متتالية للأعلاف؛ من أجل ثقة المربين في العودة للإنتاج مرة أخرى؛ الأمر الذي سيُساهم في انخفاض الأسعار.

ولفت الزيني، إلى أن هناك حوالي 3.5 مليون شخص يعملون في منظومة صناعة الدواجن، مطالبًا بضخ الأعلاف بشكل عاجل في الأسواق، الأيام المقبلة؛ عبر مزيد من الإفراجات الجمركية، موضحًا أن سعر طبق البيض وصل إلى 92 جنيهًا بالأسواق، و70 جنيهًا لكيلو الدجاج؛ مشددًا على ضرورة استدامة الإفراجات.

أسعار الدواجن اليومأسعار الدواجن اليوم

وأشار الزيني، إلى أنه ستكون هناك دورات جديدة للدواجن ستطرح حوالي 80 ألف طن مع دخول شهر رمضان؛ شرط توفير الأعلاف، مؤكدًا أن الأسواق تحتاج إلى 6 دورات دواجن كل عام؛ حيث إن الشهر الكريم يشهد استهلاك زيادة في الدواجن بنسبة 45%.

وأشاد الزيني، بالإفراجات الجديدة التي كشفت عنها وزارة الزراعة من الأعلاف، قائلاً: "أمر إيجابي، وكلما تواترت الافراجات بشكل منتظم يعني مزيدا من الدورات الانتاجية، ومن ثم زيادة المعروض في السوق ، وبالتالي تأثير فعال على الأسعار".

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: "الدواجن ليست مجرد منتج أو طعام للمواطن، لكن منظومة اقتصادية كبيرة والتضخم الان مضاعف مقارنة بالعام الماضي نتيجة زيادة أسعار الخامات بالعالم في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، بالإضافة لتراجع قيمة الجنيه محلياً، ورغم ذلك صناعة الدواجن مستقرة".

كيلو الفراخ بـ74 جنيها

وتراجعت أسعار الفراخ اليوم ليسجل سعر الكيلو في المزرعة بين 72-73 جنيها ، فيما يصل للمستهلكين بسعر يبدأ من 74 جنيها وحتى 80 جنيها في المحلات ، بعد أن سجل في وقت سابق ليس ببعيد 95 جنيها في للمحلات، فيما سجلت أسعار الدواجن البياضة اليوم نحو 70 جنيها للكيلو في المزرعة.

سعر البانيه اليوم 

وسجلت أسعار البانيه اليوم بداية من 155 جنيها بعد أن وصلت إلى 210 جنيهات في وقت سابق بفارق نحو 55 جنيهًا، وقد تصل اليوم إلى 180 جنيها للكيلو في بعض المحلات حسب المنطقة للمستهلك.

كيلو الفراخ البيضاء: يبدأ السعر من 72-73 جنيهًا في المزرعة، و74 جنيهًا وقد يصل إلى 82 جنيهًا للكيلو للمستهلك في بعض المناطق.

أسعار البانيه اليومأسعار البانيه اليوم

سعر الفراخ البرازيلي

ويهتم الكثير بالبحث عن أسعار الفراخ المجمدة البرازيلي اليوم بعد قرار الحكومة باستيراد آلاف الأطنان لسد الاحتياج المحلي وضبط أسعار السوق، والتي جاءت كالتالي في المجمعات الاستهلاكية:

- سعر الفرخة بـ 71.5 لوزن الـ كيلو و100 جرام.

- سعر الفرخة الفرخة وزن الكيلو و200 جرام 78 جنيهًا.

- سعر الفرخة الفرخة وزن كيلو ونصف 95 جنيهًا.