دولة تدفع أموالا للسائحين مقابل زيارتها.. هل ترغب في الذهاب؟


الخميس 09 مارس 2023 | 02:48 صباحاً
تايوان
تايوان
وكالات

بدأت مناطق في هونغ كونغ ومقاطعات في إيطاليا في عرض رحلات مجانية وحتى منازل مجانية للتشجيع على زيارتها وللمساعدة في دعم الاقتصاد.

وتكافح العديد من الدول لإعادة السياحة إلى عهدها السابق لجائحة كورونا، وتعد تايوان أحدث المنضمين لقائمة الأماكن التي تشجع على تعزيز السياحة.

وتبحث حكومة الدولة الآسيوية مسألة تدشين مبادرة لتوزيع 5 آلاف دولار تايواني جديد، أي 163 دولارا أمريكيا، على المسافر الواحد، أو 20 ألف دولار، 654 دولاراً أميركياً، على مجموعات سياحية.

ومن المقرر أن يستفيد حوالي نصف مليون زائر أجنبي من هذه الخطة، التي تستهدف زيادة عدد السياح إلى 6 ملايين بحلول نهاية العام.

ووفقاً لتشانغ شي تشونغ المدير العام لمكتب السياحة التايواني، فإن الأموال ستُرسل عبر بطاقة سياحية رقمية لضمان أن الأموال تذهب مباشرة إلى السياحة التايوانية.

أما السياح فسيكون بإمكانهم استخدام البطاقات للطعام والإقامة وغيرها من المصاريف المتعلقة بالسفر، وفي الوقت نفسه فإن السائح لن يتسلم المبلغ إلا عند وصوله إلى تايوان.

وتركز تايوان على جذب المزيد من السياح من أماكن مثل اليابان وكوريا الجنوبية وجنوب شرق آسيا وهونغ كونغ وأوروبا وأميركا، لكن ليس من الواضح موعد أو كيفية توزيع تايوان لبطاقات السياحة الرقمية، واستقبلت تايوان أقل من 900 ألف سائح في 2022 مقابل 11.8 مليون في 2019.