تفاصيل طرح بيض بودرة في الأسواق.. الزراعة تكشف مفاجأة


الاربعاء 08 مارس 2023 | 06:37 مساءً
بيض بودرة
بيض بودرة
العقارية

طرح بيض البودرة، جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور المنتج، بعنوان "4 بيضات بسعر واحدة"، إلا أن هناك من قابل الأمر بالسخرية، ومنهم من تساءل عن حقيقته ومنهم من سأل عن السعر. 

بيض البودرة 

بيض البودرة عبارة عن بيض طبيعي يتم تجفيفه بدرجات حرارة مخصصة، باستخدام آليات معينة ويتم تصنيع بودرة البيض المجفف بنفس الطريقة المتبعة في تصنيع اللبن البودر، فيخضع لعملية بسترة قبل تحويله إلى بودرة. 

مركز البحوث الزراعية

وقال الدكتور أحمد عبدالمجيد أستاذ تغذية الدواجن السابق بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني في مركز البحوث الزراعية، إن بودرة البيض لا تؤكل ولا تغني عن البيض الطبيعي بل كانت تستخدمها مصانع الحلويات فقط وكان يتم استيرادها من الخارج لهذا الغرض فقط حينما كانت رخيصة بالخارج.

وتابع خلال تصريحات له قائلا:"باختصار شديد بودرة البيض مثل لبن البوردة يتم إضافة معلقه منها أو معلقتين على كوب الشاى أو النسكافيه أو الكاكاو أو غيرهم من المشروبات " .

حقيقة الصورة المتداولة

المنتج المتداول هو منتج جزائري، يستخدم للحلويات، ولا يوجد منه في مصر، ويوجد أنواع أخرى تباع في السوبر ماركت بسعر نحو 5 أو 6 جنيهات، ويوازي الكيس نحو 4 بيضات.

طريقة صناعة البيض البودر

وبالبحث وجدت الكثير من الفيديوهات على يوتيوب، تتحدث عن طريقة تجفيف البيض وصناعة البيض البودر منزليًا، ورغم أن البيض البودر ليس بالأمر الجديد، فما ساهم في انتشاره هو ارتفاع سعر البيض في الفترة الماضية.