"صرف الزيادات والعلاوة بدري".. التفاصيل الكاملة لتبكير تطبيق المرتبات الجديدة


الاربعاء 08 مارس 2023 | 10:23 صباحاً
تبكير تطبيق المرتبات الجديدة
تبكير تطبيق المرتبات الجديدة
محمد شوشة

طالب الإعلامي عمرو أديب، الدولة بمحاولة تبكير موعد صرف زيادات المرتبات الجديدة، في حال امتلكت القدرة على ذلك، موضحًا أن أغلب المواطنين يشترون احتياجات شهر رمضان مرة واحدة.

تبكير تطبيق المرتبات الجديدة

قال الإعلامي عمرو أديب خلال تقديمه لبرنامجه "الحكاية"، على قناة "MBC مصر": "بما إن الحكومة أحن على الناس من التجار، فهي تقدر تعمل للناس حاجة جميلة ومفاجأة حلوة في رمضان والناس تحس إن فلوسها في جيبها، هي هتتصرف في كل الأحوال بالزيادة والمنحة والعلاوة".

وأكد أديب أن زيادات المرتبات الجديدة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستساعد المواطنين على مواجهة التضخم، وأن تطبيق الزيادات الجديدة قبل شهر رمضان بأيام يؤدي إلى سيولة في السوق، وبالتالي راحة لدى المواطن، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين سعداء بها، خصوصًا أصحاب المعاشات.

موعد تطبيق الزيادات الجديدة

أضاف أنه تلقى اقتراحات من بعض المشاهدين، بتطبيق الزيادات الجديدة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي وفقًا للشهر الهجري وليس الميلادي، موضحًا: "لو صرفنا الزيادات والعلاوة بدري.. هتعمل انفراجة وارتياحا وحالة من حالات البهجة الجميلة.. خاصة إننا منعرفش من هنا لأول رمضان هيحصل ايه".

 زيادة المرتبات الجديدة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حزمة حماية اجتماعية جديدة، تضمنت إقرار زيادة للمرتبات بواقع 1000 جنيه لكل العاملين بالدولة، تصرف بداية من 1 إبريل المقبل 2023.

موعد صرف مرتبات شهر إبريل

تبدأ وزارة المالية بصرف مرتبات شهر أبريل 2023، بالزيادة الجديدة من يوم 23 أبريل 2023، وحتى يوم 28 من نفس الشهر، وفي كل يوم يتم صرف مرتبات العاملين في عدد من الوزارات والقطاعات التابعة للدولة.