خالد أبو بكر يكشف تكشف لأول مرة بشأن تعويم السفينة إيفرجيفن.. فيديو


الثلاثاء 07 مارس 2023 | 07:11 مساءً
جنوح سفينة في قناة السويس
جنوح سفينة في قناة السويس
العقارية

كشف خالد أبو بكر، المستشار القانوني لرئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل رفع العلم المصري على القاطرة «نبيل الهلالي»؛ التي حصلت عليها الهيئة بعد التسوية مع شركة إيفرجرين.

وأضاف المستشار القانوني لرئيس الهيئة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر «قناة صدى البلد»، أنه تم خوض مفاوضات بين الهيئة والشركة المالكة للسفينة، لمدة 90 يومًا؛ من أجل دراسة الحصول على تعويض نظير تعطيل الملاحة الدولية في المجرى الملاحي العالمي؛ مؤكدًا أنه تم الاتفاق ببنود سرية على حل هذه الأزمة.

وأوضح خالد أبوبكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتدخل في كل تفصيلة تخص هيئة قناة السويس، لافتًا إلى أنه تم الحصول على هذه القاطرة بقوة شد 75 طنًا؛ بعد اتفاق الهيئة مع الشركة المالكة للسفينة على الحصول على أعلى تعويض عالمي؛ عقب حادث جنوح سفينة الحاويات إيفرجيفن.

ولفت المستشار القانوني لرئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر «قناة صدى البلد»، إلى أن تفاوض الهيئة تم مع 12 جهة؛ كما تم تحرير السفينة وخروجها من المياه الإقليمية المصرية؛ دون أن تتضرر بضائعها، أو تتأثر سلبًا.

وأشار خالد أبو بكر، إلى أن الشركة اليابانية المالكة للشركة، سجّلت كلمة شكر لمصر بعد إنهاء أزمة تعويم السفينة، وأصّرت على إذاعتها أمام العالم، مؤكدًا أن هيئة قناة السويس من أكثر الهيئات المصرية انضباطًا وعلى المصريين أن يفخروا بوجود هيئة مثل هيئة قناة السويس.