100 ألف وحدة بسعر يبدأ 330 ألفًا.. كواليس الطرح الرابع لـ سكن كل المصريين


الثلاثاء 07 مارس 2023 | 11:46 صباحاً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
اشرف العمدة

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية حاليًا من إسناد تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين، والتى من المقرر طرحها خلال النصف الثانى من 2023، وذلك بعد تحديد الأولويات الخاصة بالمرحلة الثالثة لسكن كل المصريين والتى تم طرحها آواخر 2022. 

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مواقع تلك الوحدات لتضم منطقة غرب القاهرة وتحديدًا مدينة أكتوبر الجديدة أكثر من 40% من إجمالى الوحدات، بخلاف ما يتم استكماله من وحدات، والتى تقع بالمرحلة الثالثة من سكن لكل المصريين، حيث من المقرر توفير ما يقرب من 40 ألف وحدة للتلك المرحلة، حيث تقدم ما يزيد على 175 ألف مواطن على تلك المرحلة منها ما يزيد على 90 ألفًا على وحدات غرب المطار بأكتوبر الجديدة. 

ويقوم صندوق الإسكان الاجتماعى حالًا بفرز المستندات المقدمة وفقًا لشروط المشروع من المقرر أن يتم التواصل مع المواطنين المنطبق عليهم شروط المشروع خلال أيام لبدء سداد المستحقات المالية المقررة طبقًا لما تم الإعلان عنه.

وفيما يتعلق بالطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين، وتحديدًا المرحلة الرابعة فتشمل المواطنين المرحلين من المرحلة الثالثة من المبادرة ممن أبقى على مقدمات الحجز، لتكون لهم أولوية الحصول على وحدات سكنية داخل هذه المرحلة، وذلك وفقًا للشروط والأسعار الجارى تحديدها من قبل وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى بما يتوافق مع التكلفة الفعلية للوحدة هذا بالإضافة إلى تحديد طريق وأنظمة السداد.

الأسعار الجديدة قد تزيد بمقدار 25% عن الأسعار التى تم طرحها بالمرحلة الثالثة من المبادرة، لتتراوح الوحدة السكنية المطروحة داخل المرحلة الرابعة من المبادرة ما بين 330 حتى 400 ألف جنيه كاملة التشطيب ومحملة بالرسوم الإدارية، على أن يتم طرح مجموعة من النماذج الخاصة بالوحدات غالبيتها تكون لنموذج الـ 90 مترًا.