حالة الطقس غدا.. الأرصاد الجوية للمواطنين: "البسوا الشتوي الأجواء شديدة البرودة"


الاثنين 06 مارس 2023 | 05:03 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
أحمد رجب

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تأثر طقس البلاد الأيام المقبلة بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط على سطح الأرض؛ يؤدي لانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

وتابعت غانم خلال تصريحات تليفزيونية بالقناة الأولى: "في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض يوجد منخفض جوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويساعد بشكل كبير علي انخفاض درجات الحرارة لتعود مرة أخرى الأجواء الشتوية على السواحل الشمالية والوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد".

وأضافت غانم: "خلال ساعات الليل سيحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتسجل 10 إلى 13 درجة مئوية خلال ساعات الليل، وتعود الأجواء شديدة البرودة في أغلب المحافظات الشمالية".

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من الوارد انخفاض درجات الحرارة لأقل من 20 درجة مئوية خلال ساعات النهار الأيام المقبلة.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

وحذرت "غانم" المواطنين من تخفيف الملابس الأمر الذي يؤدي بدوره إلي الإصابة بنزلات البرد، معقبة:"البسوا الملابس الشتوية الشتاء لسه مخلصش والأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل".

توقعات حالة الطقس غدا 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا، حارًّا على جنوب الصعيد، كما توقعت أن يسود غدا طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس في وسط سيناء

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتصل درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

حالة طقس في القاهرة الكبرى

ويسود غدا طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر ومشمس على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مشمس على جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس غدا على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

ومن المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية بنسبة 20%، وفرص لأمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين بنسبة 20 % تقريبا.

الطقس غدا بجميع محافظات الجمهورية

كما توقعت أن يسود غدا طقس حار في الصباح الباكر مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس حار نهارًا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".