3 بشائر سارة تنتظر المصريين خلال شهر أبريل.. أبرزهم رفع الأجور و 15 يوم أجازة


الاثنين 06 مارس 2023 | 12:11 مساءً
فلوس
فلوس
العقارية

يتسائل العديد من المواطنون عن أيام الأجازات، تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث يستقبل المصريون 3 بشائر سارة في سبيل تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية وتوابعها على المواطن المصري، كان أهمها زيادة الحد الأدنى للأجور، وهو ما نستعرض تفاصيله في التقرير التالي.

وحرصا من "العقارية على تقديم المعلومات اللازمة، ننشر لكم أبرز 3 قرارات تسعد المواطنيين خلال شهر ابريل المقبل.

رفع الحد الأدنى للأجور

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي، الموافق 2 مارس، خلال افتتاح عدد من المشروعات في محافظة المنيا، حول رفع الأجور اعتبارًا من شهر أبريل 2023 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة إلى 3500 جنيه بدلًا من 3000 جنيه حاليًا، ومن المقرر أن تعلن وزارة المالية خلال الأيام المقبلة عن مواعيد صرف مرتبات العاملين في الدولة لشهور أبريل ومايو ويونيو 2023 في كتاب دوري.

وبناءً على القرارات الجديدة التي زفها الرئيس عبدالفتاح السيسي للمواطنين، سيصبح الحد الأدنى بالنسبة للدرجة السادسة 3500 جنيه شهريًا، و5 آلاف جنيه شهريًا بالنسنة للدرجة الخامسة، بينما يحصل حاملو درجة الماجستير على راتب شهري بحد أدنى 6 آلاف جنيه شهريًا، وحاملو درجة الدكتوراه 7 آلاف جنيه شهريًا.

15 يومًا إجازة

وإلى جانب قرار رفع الأجور، ينتظر المصريين أيضًا بشرة سارة أخرى في شهر أبريل، وهي حصول الموظفين والعاملين في الدولة على 15 يومًا إجازة وعطلة رسمية خلال هذا الشهر، متنوعة ما بين الإجازات الدينية والإجتماعية، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية في يومي «الجمعة» و«السبت».

انخفاض أسعار المنتجات خلال شهر رمضان

أما البشرة الثالثة التي تنتظر المواطنين المصريين خلال شهر إبريل فهي تتعلق بانخفاض أسعار المنتجات الغذائية التي كان من أهمها الفول؛ نظرًا لكثرة استخدامه في الشهر الكريم، وهو ما أكده حسين أبو صدام نقيب الفلاحين.