عاصفة ترابية.. الأرصاد الجوية توجه تحذير لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر


الاحد 05 مارس 2023 | 03:53 مساءً
عاصفة ترابية
عاصفة ترابية
العقارية

ضربت عاصفة ترابية عددا من المناطق بالقاهرة الكبرى، وسط انعدام الرؤية في بعض المناطق خاصة على الطرق الرئيسية.

عاصفة ترابية تضرب القاهرة الكبرى

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات أثناء القيادة بسبب انعدام الرؤية، كما حذرت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الخروج في هذا الطقس.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية وجنوب الصعيد ٣٧ درجة مئوية.

رياح مثيرة للأتربة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس وشمال الصعيد، ويصاحبها تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على بعض الطرق، لذلك يجب القيادة بحذر.

مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر

ووجهت الأرصاد تحذير لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بضرورة ارتداء الكمامات أثناء الخروج.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الأحد، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.

توقعات حالة الطقس اليوم الأحد

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم، حار على جنوب الصعيد، كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه سيكون هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلي تدهور الرؤية الأفقية على بعض الطرق على فترات متقطعة.

حالة الطقس في وسط سيناء

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتصل درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية على جنوب الصعيد، وسيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة غربا بنسبة 20 % تقريبا.

الطقس اليوم بجميع محافظات الجمهورية

كما توقعت أن يسود اليوم طقس حار في الصباح الباكر مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس حار نهارًا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".