بعد قرار الزيادة 15% بحد أقصى 1635 جنيهًا.. بشرى سارة لأصحاب المعاشات (فيديو)


الاحد 05 مارس 2023 | 09:17 صباحاً
زيادة المعاشات الجديدة
زيادة المعاشات الجديدة
محمد شوشة

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

أكد اللواء جمال عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل أنها ستكون بداية من شهر أبريل المقبل، موضحًا أن المعاش يصرف أول يوم في الشهر عكس الراتب، الذي يصرف في نهاية الشهر.

وقال رئيس التأمينات إن الصرف سيبدأ بداية من أول يوم في شهر أبريل المقبل، وسيكون المعاش كامل بالزيادة الـ 15% التي أعلن عنها الرئيس السيسي، موضحًا أن الزيادة قيمتها 15%، وحدها الأدنى 170 جنيهًا، وحدها الأقصى 1635 جنيهًا، يستفيد منها 11 مليون مواطن، من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وتابع: وإجمالي التكلفة السنوية للزيادة ستكون في حدود 55 مليار جنيه، وهذا في الجزء الخاص بحزمة المعاشات التي أعلن عنها الرئيس السيسي فقط.

قرار السيسي بزيادة المعاشات

في وقت سابق، أكد عوض استعداد الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات لتنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن زيادة المعاشات.

اقرأ أيضًا: 300 جنيه بدءًا من أبريل.. التأمينات تستعد لزيادة المعاشات بحد أقصى 1635 (تفاصيل)

موعد زيادة أصحاب المعاشات

وقال خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامي رامي رضوان إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بحزمة تدخلات في شهر نوفمبر، حيث تمت إضافة 300 جنيه على المعاشات وقتها، مؤكدًا: "أصحاب المعاشات في قلب وعقل رئيس الجمهورية".

الحد الأقصى لزيادة المعاشات

أضاف اللواء جمال عوض: "نعد أهالينا إن يوم 1 أبريل سيجدون الزيادة بنسبة 15%.. بقيمة 55 مليار جنيه في العام.. بالإضافة إلى 14 مليار جنيه تكلفة تبكير الصرف الزيادة في أبريل بدلا من يوليو.. والحد الأدنى للزيادة 170 جنيهًا، والحد الأقصى 1635 جنيهًا".